اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

البرلمان السويدي يناقش الاعتراف بالدولة الصحراوية ويؤجل التصويت الى الاسبوع المقبل

كتب بواسطة : futurosahara on 28‏/11‏/2012 | الأربعاء, نوفمبر 28, 2012

انهى البرلمان السويدي الجلسة العلنية التي كانت مخصصة للعديد من القضايا ومنها قضية الاعتراف الرسمي بالدولة الصحراوية . ونظرا للمواضيع التي ناقشتها الجلسة تقرر تاجيل التصويت على قضية الاعتراف بالدولة الصحراوية الى الاسبوع المقبل .
وفي الكلمة التي قدمها النائب اوربان اهلين عضوء لجنة الشؤون الخارجية عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي ذكر ان القضية الصحراوية لاتختلف عن القضية الفلسطينية وان اعتراف السويد بالدولة الصحراوية يمكن ان يساعد على حل القضية التي دامت اكثر من 37 سنة بعد وضع المغرب امام الامر الواقع. كما اشار الى قضية النهب المستمرة لثروات الصحراء الغربية ودعا الى ضرورة وضع اشارة خاصة بالمنتجات التي يتم تصنيعها في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية لان القانون الدولي لايعترف بالسيادة المغربية عليها.
يشار الى ان ممثل جبهة البوليساريو بالسويد السيد علين الكنتاوي حضر الى هذه الجلسة العلنية الخاصة بالاعتراف بالدولة الصحراوية.
وقبل جلسة اليوم اكدت كل الاحزاب السياسية التي صوتت بالاغلبية في لجنة  الشؤون الخارجية لصالح الاعتراف بالدولة الصحراوية على ثبات موقفها من القضية وعن عزمها على التصويت ايجابا في الجلسة التي من المقرر ان تعقد يوم 5 ديسمبر المقبل لصالح الاعتراف الرسمي بالدولة الصحراوية.
صور خاصة بمجلة المستقبل الصحراوية من جلسة البرلمان السويدي لنهار اليوم