اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

الصحافة الدولية تولي اهتماما لاكبر عملية ضد الاستخبارات المغربية

كتب بواسطة : futurosahara on 07‏/11‏/2012 | الأربعاء, نوفمبر 07, 2012

اولت الصحافة الدولية اهتماما لعملية اختراق مجموعة من المواقع والعناوين التابعة للمخابرات المغربية والهادفة لضرب القضية الوطنية الصحراوية.
فقد نشرت الفضائية الجزائرية نوميديا نيوز وفي عناوينها الرئيسية تحت عنوان : فضيحة تهز المخزن بالتزامن مع زيارة روس لموريتانيا: المخابرات المغربية موّلت معارضين صحراويين لشق صفوف المطالبين بالاستقلال.
وزّعت جماعة تّطلق على نفسها "حركة رد الاعتبار للشهيد الولي مصطفى"، رسالة تتهم فيها الأجهزة المغربية بتوفير الدعم والإسناد للمنشقين عن جبهة البوليزاريو، وتوزيع تذاكر سفر ونقود على بعض المناهضين للجبهة.
وقالت المجموعة في رسالة تحصلت وكالة "نوميديا نيوز" على نسخة منها، اليوم الأربعاء 7-11-2012، إنها تمكنت من اختراق بريد أحد نشطاء خط الشهيد، وتأكدت من أن تذكرة السفر التي وصل بها إلى موريتانيا تم حجزها من طرف شخص مقيم بالمملكة المغربية يوم 30 أكتوبر 2012،  من وكالة أسفار "ASFAR TOUR HASSAN"، وتم إرسالها من قبل عثماني رشيد من العاصمة المغربية الرباط إلى المعني، بالتزامن مع وصول الموفد الأممي إلى موريتانيا.
وتظهر التذكرة قيام القيادي في خط الشهيد بالسفر من مدينة بلباو ببلاد الباسك بإسبانيا إلى العاصمة الفرنسية باريس، ومنها إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط.

لقراءة الخبر من موقع نوميديا نيوز اضغط هنا
نوميديا نيوز- نواكشوط – أحمد ولد سيدي
------------------------------------------------
وقد نشرت جريدة الصحراء الان تحت عنوان : خطير:مجموعة تخترق موقع خط الشهيد و تكشف اسرارا إستخباراتية خطيرة جدا
أعلنت مجموعة مختلطة من الهاكرز، عن إختراق الموقع الإلكتروني ل"خط الشهيد"، و أضافت المجموعة ذاتها التي وصفة نسفها، بالمناضلين الصحراويين من المناطق المحتلة ومخيمات اللاجئين الصحراويين والمهجر للشعب الصحراوي، أن هؤلاء تمكنوا من الإحتفاظ بالكثير من الملفات الحساسة منها ملفات صوتية ومرئية و وثائق جد حساسة سيتم الاعلان عنها للرأي العام في الوقت المناسب لفضح ما أسموهم ب "المتاجرين" بإسم المعارضة الوطنية الصحراوية المسؤولة.
و جاءة عملية الإختراق هذا حسب بيان توصلت "الصحراء الآن" بنسخة منه،  بعد محاولة البعض التشويش على زيارة المبعوث الاممي السيد كريستوفير روس باسم المعارضة الصحراوية والمعارضة منهم براء، وبدعم واضح من المخابرات المغربية، وهو ماثبت وبالدليل بعد اختراق عدة عناوين بريد اليكترونية لمجموعة من العملاء لنظام المخزن المغربي الذين يحاولون تشويه صورة المعارضة الصحراوي، حسب تعبير البيان ذاته.
---------------------------------------------
اما موقع الداخلة نيوز فقد تطرق للموضوع تحت عنوان : بعد تيار خط الشهيد هاكرز صحراويون يخترقون موقع حزب التجمع الصحراوي الديمقراطي
بعد تمكنهم من إختراق موقع تيار خط الشهيد المعارض للبوليساريو بقيادة المحجوب السالك، تمكنت مجموعة من الهاكرز تطلق على نفسها"مجموعة رد الاعتبار للشهيد الولي و رفاقه" من اختراق موقع حزب التجمع الصحراوي الديمقراطي المعارض و الذي يقوده الشاب الصالح خطري.
و جاء في بيان للمجموعة نشر على الصفحة الرئيسية للمواقع المخترقة بأن "هذه العملية النوعية تأتي بعد محاولة البعض التشويش على زيارة المبعوث الاممي السيد كريستوفير روس باسم المعارضة الصحراوية والمعارضة منهم براء، وبدعم واضح من المخابرات المغربية. وهو ماثبت وبالدليل بعد اختراق عدة عناوين بريد اليكترونية لمجموعة من العملاء لنظام المخزن المغربي".
و قد علمت الداخلة نيوز أنه و منذ مدة غير يسيرة قد أصبحت البوليساريو تولي أهمية كبيرة للحرب المعلوماتية على الشبكة العنكبوتية، و دورها الكبير في التعبئة الشاملة لخدمة الأجندة السياسية لهذه الأخيرة بالمنطقة، و قد تم بالفعل تشكيل فريق عمل متخصص في هذا المجال ينشط من تندوف مرورا بالأرخبيل الاسباني و جزر الكناري يعمل بتنسيق كامل.

- واليكم الموقع الجديد لمجموعة رد الاعتبار للشهيد على الانترنت اضغط هنا