اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

ظهور الملك المغربي مستندا على عكاز طبي يثير التأويلات

كتب بواسطة : futurosahara on 30‏/11‏/2012 | الجمعة, نوفمبر 30, 2012

خلف ظهور العاهل المغربي الملك محمّد السادس وهو مستند على عكّاز طبّي، أثناء افتتاحه لنشاط رسمي بمدينة الناظورالمغربية الكثير من التعاليق على المواقع الاجتماعية والرقمية، خاصة في غياب أي توضيح رسمي للحدث.
وبدا العاهل المغربي على شاشة التلفزيون الرسمي وهو متكئ على عكاز، بيده اليمنى، أثناء تدشينه قاعة متعدّدة الرياضات بمدينة العروي، قرب النّاظور. وكان الملك قد انتقل إلى الناظور على متن طائرة خاصّة.
وهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها الملك وهو يتكئ على عكاز طبي، وغالبا ما يتم التكتم على حالته الصحية، وآخر مرة أعلن فيها رسميا عن إصابة الملك بوعكة صحية كانت عام 2010 عندما صدر بيان طبي رسمي موقع من أطباء الملك يبلغ الرأي العام المغربي عن حالة الملك الصحية.
تعليقا على صورة الملك محمد السادس، وهو يستعين بعكاز للمشي كما تناقلت ذلك نشرات الأخبار، خلال زيارته الرسمية لمدينة الناظور، نقل موقع فبراير عن خالد الجامعي الإعلامي والمعارض السياسي 'إن الملك أظهر شجاعة غير مسبوقة حينما لم يخف وعكته الصحية، وحرص على أن يظهرها بشكل عادي وعلني للناس'.
ومن المتعارف عليه ان القائمين على القصر الملكي ووسائل الدعاية المغربية تحاول دوما تقديم معلومات مغلوطة عن الةضع الصي للملك المغربي.