اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

القنصل الصحراوي بالجزائر يغادر السفارة احتجاجا على عدم تسليم المهام

كتب بواسطة : futurosahara on 26‏/11‏/2012 | الاثنين, نوفمبر 26, 2012

علمت مجلة المستقبل الصحراوي من مصادرها الخاصة من داخل السفارة الصحراوية بالجزائر ان القنصل الصحراوي المعين بمرسوم رئاسي السيد المحجوب هداد اجرى لقاءا مع السفير الصحراوي بالجزائر صباح اليوم الاثنين 26 نوفمبر 2012 بمقر السفارة الصحراوية بالجزائر وتدارس الاجتماع قضية تسليم المهام للقنصل الجديد الذي تم تعيينه قبل 7 اشهر.
وطالب القنصل المعين بضرورة تسلم صلاحياته التي يتضمنها المرسوم الرئاسي كاملة، الا ان السفير قال ان بعض الصلاحيات لايمكن تسليمها وسيبقى تسييرها كما كان عليه الحال قبل تعيين القنصل الجديد. وتتعلق هذه الصلاحيات بشكل خاص بملف التاشيرات.
وامام الباب المسدود الذي وصل اليه الاجتماع بين السفير والقنصل فضل هذا الاخير مغادرة السفارة بالجزائر حيث من المقرر ان يتوجه يوم غد الى مخيمات اللاجئين الصحراويين. في حال عدم تدخل الجهات الرسمية خاصة رئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية لحل هذه الاشكالية.
واعتبر البعض تصرف السفير بمثابة تمرد واضح على المراسيم الرئاسية وعلى قرارات المجلس الوطني الصحراوي الداعية الى تحديد جهة رسمية من اجل محاسبتها مستقبلا.
وتعتبر ادارة الشؤون القنصلية بالسفارة الصحراوية بالجزائر احدى اهم الادرات التي ترتبط ارتباطا وثيقا بانشغالات المواطنين البسطاء. 

يشار الى ان القنصل الصحراوي بالجزائر المحجوب هداد تم تعيينه بمرسوم رئاسي بتاريخ 02 ابريل 2012 ولم يتسلم مهامه بعد رغم مرور 7 اشهر بسبب احتكار صلاحيات القنصلية من بعض اللوبيات النافذة بالسفارة الصحراوية بالجزائر.