اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

القنصلية الاسبانية تبلغ السفارة الصحراوية عن قرارها القاضي بالتعامل المباشر مع المواطنين الصحراويين

كتب بواسطة : futurosahara on 04‏/12‏/2012 | الثلاثاء, ديسمبر 04, 2012


علمت مجلة المستقبل الصحراوي من مصادرها الخاصة ان القنصلية الاسبانية بالجزائر ابلغت السفارة الصحراوية عن قرارها الجديد القاضي بالتعامل مباشرة مع المواطنين الصحراويين دون الحاجة الى وساطة السفارة الصحراوية.ويعني هذا القرار ان القنصلية الاسبانية ستبدا في استقبال ملفات المواطنين الصحراويين مثلهم مثل بقية الجنسيات الاخرى دون الحاجة الى استلام الملفات عن طريق السفارة الصحراوية. 
وهو مايعتبر مسألة ايجابية خاصة وان الاجراءات البيروقراطية المعمول بها داخل السفارة الصحراوية وفي بعض الجهات الرسمية ذات العلاقة مع قضايا التاشيرات خاصة وزارة الصحة العمومية، حالت في كثير من الاحيان دون حصول بعض الحالات على تاشيرات في الوقت المناسب، وكان اخرهم الشاب الصحراوي احمد مولاي من ولاية الداخلة والذي وافته المنية في السادس من شهر نوفمبر 2012 بعد معاناة كبيرة مع مرض السرطان رغم حيازته على ملف صحي متكامل، وخصصت له جريدة ال دياريو الاسبانية حيزا في احد اعدادها الماضية ويمكنكم الاطلاع اكثر على قضية هذا الشاب في الموضوع الذي نشرته الجريدة بالضغط هنا.
ويرى البعض ان هذا القرار هو نتيجة منطقية لانتشار الفساد داخل السفارة الصحراوية بالجزائر مما اثر سلبا على قضايا المواطنين البسطاء. وسيحد هذا الاجراء مما اصبح يعرف لدى العامة بظاهرة "الانتظار المهين" امام ابواب السفارة الصحراوية بالجزائر.