اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

كتابات تدعو لاسقاط النظام بمدينة تمارة المغربية تستنفر اجهزة الامن

كتب بواسطة : futurosahara on 10‏/01‏/2013 | الخميس, يناير 10, 2013


 استنفرت كتابات حائطية في مدينة تمارة القريبة من العاصمة المغربية الرباط و تدعو إلى إسقاط النظام بالمغرب، اجهزة الأمن والاستخبارات.
وقالت جريدة 'الخبر المغربية' إن لجنة أمنية مصغرة، أحدثت في أعقاب اكتشاف هذه الكتابات من طرف أعوان للسلطة، أمرت بتطويق أماكن كتابة هذه الشعارات بعد تدوينها. ودعت هذه الكتابات إلى 'إسقاط النظام' وتضمنت شعارات أخرى '13 يناير نهاية النظام' وأخرى كتب عليها 'يسقط النظام ' متبوعة بعبارة 'لا تفوتوا موعدكم مع التاريخ'.
وقال مصدر جريدة 'الخبر' إن الاجهزة الأمنية ترجح وقوف الجهة التي دعت إلى التظاهر يوم الاحد القادم، وراء هذه الشعارات، وذلك بعد أن ربطت الكتابات الحائطية بين إسقاط النظام الملكي وتاريخ الـ 13 من يناير الجاري.
وقالت الجريدة أن اكتشاف هذه الشعارات والكتابات الحائطية بتجمعات سكنية شعبية، رفع درجة الاستنفار الأمني، حيث باشرت مصالح الشؤون الداخلية بالتعاون مع أجهزة أمنية أخرى التحريات في محيط هذه الأماكن.
من جهتها قالت صحيفة 'المساء المغربية' ان عناصر الشرطة القضائية والاستعلامات العامة وأعوان السلطة انتقلوا إلى ثلاثة مواقع عثر فيها على كتابات حائطية في حي المسيرة 1، ومنها عبارة تقول 'يحيا الشعب'، من أجل جمع المعطيات التي تمكن من تحديد هوية مدوني هذه الشعارات، التي كتب بعضها بواسطة بخاخ باللون الأسود على سور مؤسسة تعليمية خاصة، فيما كتبت عبارة أخرى على سور دار الشباب، حيث تم التقاط عدد من الصور لهذه الكتابات.
وشهدت مدن وجدة وتطوان خلال الشهور الماضية كتابات مشابهة، قامت السلطات بإزالتها فورا وفتحت تحقيقا بالموضوع.