اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

وفد صحراوي يقوم بزيارة الى مقاطعة مورثيا

كتب بواسطة : futurosahara on 20‏/02‏/2013 | الأربعاء, فبراير 20, 2013

يقوم هذه الأيام وفد من جبهة البوليساريو، وحكومة الجمهورية الصحراوية، بزيارة عمل الى مقاطعة  مورثيا. الوفد يتكون من السادة: ابراهيم مختار وزير التعاون، بشرايا حمودي بيون عضو الأمانة الوطنية، ممثل الجبهة باسبانيا، محمد لبات مصطفى ممثل الجبهة بالمقاطعة المذكورة.
وفي هذا الإطار إلتقى الوفد الصحراوي أمس الاثنين بمقر البرلمان مع السيدات والسادة أعضاء المجموعة البرلمانية  " السلام والحرية للشعب الصحراوي" فرانسيسكا كابريرا  ( الحزب الشعبي ) والنائبة الاشتراكية تيريسا روسيكي ، اضافة الى النائب عن اليسار الموحد السيد خوسي انطونيو بوخانتي.

كما التقى الوفد الصحراوي مع السيد رافائيل غونزاليس طوبار، الأمين العام الجهوي للحزب العمالي الاشتراكي بمقر الحزب، متبوعا بلقاء مع الأمين العام لاتحاد النقابات العمالية السيد دانييل البوينو بمقر الإتحاد، الوفد الصحراوي جمعه كذلك لقاء مع السيد خوسي باييستا جيرمان، عضو الحكومة الجهوية، وزير الجامعات والبحث العلمي ،
أما في الفترة المسائية فقد أقام السيد ادواردو خافيير كونتريرس رئيس بلدية مولينا دي سيكورا، حفل استقبال مصحوبا بأعضاء المجلس البلدي، اللقاء تناول سبل التعاون بين بلدية مولينا دي سيكورا و الدولة الصحراوية، وضمن هذا اللقاء جدد رئيس البلدية التزامه سلطات بلديته بمواصلة تمويل مشروع عطل في السلام وعدة قضايا أخرى، كما ندد المجلس البلدي لبلدية مولينا بالمحاكمة الجائرة لمعتقلي أقديم إزيك.
الزيارة التي تدوم إلى غاية 21 من الشهر الجاري، تأتي في اطار اطلاع السلطات، والأحزاب، والبرلمان، والنقابات، و رؤساء الجامعات، وأعضاء هيئة التدريس، والمجتمع المدني، اضافة الى الحركة التضامنية، على آخر تطورات القضية الصحراوية. كما تندرج الزيارة في سياق حشد الدعم السياسي للضغط على الحكومة المغربية لتنصاع لمبادئ الشرعية الدولية، وقد أدانت جميع المؤسسات الديمقراطية المنتخبة التي التقاها الوفد اليوم، الأحكام الجائرة في حق معتقلي أكديم ازيك. كما كانت سلسلة الاجتماعات، فرصة سنحت لوزير التعاون الصحراوي لتقييم وضعية المساعدات الانسانية في مخيمات اللاجئين الصحراويين، كما تناولت اللقاءات سبل التعاون في مجال التعليم الجامعي من خلال الحديث عن آفاق التعاون بين جامعتي مورثيا و جامعة التفاريتي .