اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

انتخاب امين عام جديد لاتحاد الطلبة الصحراويين في ظل اصطفافات قبلية

كتب بواسطة : futurosahara on 26‏/08‏/2014 | الثلاثاء, أغسطس 26, 2014

  انتخب المؤتمر الثاني لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، السيد : مولاي امحمد ابراهيم امينا عاما للاتحاد  بعد حصوله على النصاب القانوني في الدور الثاني الذي جرى اليوم الثلاثاء بولاية اوسرد.
وتأهل الى الدور الثاني كل من ودادي السالك والامين العام الجديد.

كما تم انتخاب مكتب تنفيذي للاتحاد والذي ضم كلا من : الناجم بشري إبراهيم ، خليهنا محمد المصطفى ، علالي محمود الشيخ ، عبد الحي المحفوظ أعلي سالم ، كبادة حمد السيد ، سلامة مصطفى ، شريهان يكبر والعزة إبراهيم السالم.
وطغى على جلسات المؤتمر الطلابي اجواء الاصطفافات القبلية التي اصبحت صفة ملازمة لكافة الاستحقاقات الانتخابية بالدولة الصحراوية بفعل سياسات النظام القائمة على اساس التوازنات القبلية، وهو نفس النظام الذي يدعي ظاهريا حرصه على صيانة الوحدة الوطنية.
كما شهد المؤتمر الطلابي تدخلات مباشرة لبعض مهندسي السياسة القبلية للنظام الصحراوي، وستنشر مجلة المستقبل تحقيقا عما شهده المؤتمر من صراع قبلي لايخدم المصلحة الوطنية ولايشرف الشريحة الطلابية التي يعول عليها كثيرا من اجل الوصول بالشعب الصحراوي الى اهدافه النبيلة وعلى رأسها الحرية والاستقلال عن المحتل المغربي.
ويرى البعض ان الحضور القبلي في انتخابات المنظمات الجماهيرية قد يفتح الباب للتفكير في تأسيس اتحادات مستقلة بعيدة عن وصاية النظام الفاسد الذي نجح في تصدير تجربته القبلية الى منظماته الجماهيرية.

يمكنك مشاركة الموضوع مع اصدقائك عن طريق الضغط على إشارة الفيسبوك ادناه.