اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

رئيسة الجمعية الفرنسية للتضامن مع الشعوب الإفريقية تعتصم بمطار العيون المحتلة

كتب بواسطة : futurosahara on 07‏/08‏/2014 | الخميس, أغسطس 07, 2014

لازالت الناشطة الحقوقية الفرنسية "ميشيل دي كاستر" ،رئيس الجمعية الفرنسية لتضامن مع الشعوب الإفريقية تعتصم بمطار العيون المحتلة بعد توقيفها من طرف شرطة الاحتلال المغربي ومنعها من دخول المدينة دون تقديم أي سند قانوني لهذا الإجراء التعسفي، حسب ما أفاده مصدر حقوقي من عين المكان.
و اكد المصدر أن شرطة الاحتلال بمطار العيون المحتلة أقدمت مساء اليوم الأربعاء على توقيف  رئيسة الجمعية الفرنسية للتضامن مع الشعوب الإفريقية "ميشيل دي كاستر"ومنعها من دخول مدينة العيون من اجل الوقوف بشكل مباشر على وضعية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية المحتلة.
و أوضح انه "وردا منها على هذا الإجراء الغير قانوني إعتصمت الناشطة الفرنسية "ميشيل دي كاستر" داخل مطار العيون ورفضت صعود الطائرة والعودة من حيث جاءت مما أدى بالشرطة الاحتلال إلى استعمال القوة لإرغامها على صعود متنها وهو الشيء الذي لم تفلح فيه".
و أشار أن الناشطة الحقوقية الفرنسية أكدت أنها ستستمر في اعتصامها بمطار العيون المحتلة إلى حين تسليمها سند قانوني مكتوب حول منعها من دخول مدينة العيون المحتلة وتعوضيها عن فواتير السفر.
"و يشهد الآن مطار مدينة العيون المحتلة حصار أمني مشدد من قبل سيارات تابعة لأجهزة الأمن والاستعلامات المغربية بعد غلق أبواب المطار"، يضف ذات المصدر.
ولا تزال الدولة المغربية مستمرة في حصارها الذي تفرضه على الجزء المحتل من الصحراء الغربية ومنع المراقبين والمتضامنين الأجانب من زيارة الأراضي المحتلة ولقاء النشطاء الحقوقيين الصحراويين والمعتقلين السياسيين السابقين وعائلاتهم للوقوف بشكل مباشر على وضعية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية وجنوب المغرب.
لمزيد من المعلومات نرجو الاتصال ب:
ميشيل دي كاستر :0033684124148
الغالية الدجيمي :00212666051435