اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

رئيس جمعية دعم ورعاية المهاجرين الصحراويين باسبانيا يلتقي بنائبة ممثلة الحكومة المركزية في مقاطعة مدريد

كتب بواسطة : futurosahara on 10‏/09‏/2014 | الأربعاء, سبتمبر 10, 2014

إستقبلت يوم امس السيدة ماريا ديلمار بريز نائبة ممثلة الحكومة المركزية في مقاطعة مدريد الأخ القرارات أحمد مولاي أعلى رئيس جمعية دعم ورعاية المهاجرين الصحراويين باسبانيا.
اللقاء كن فرصة لاطلاع  نائبة ممثلة الحكومة المركزية على آخر مستجدات القضية الوطنية والظرفية الراهنة بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية وبمخيمات اللاجئين الصحراويين.
اللقاء استعرض كذلك أهداف ومساعي جمعية دعم ورعاية المهاجرين الصحراويين باسبانيا التي أنشأت حديثا.
هذا وقد رسمت الجمعية اهدافا عدة من بينها المساهمة الفعالة في نشر القضية الوطنية ودعم ومساعدة الجالية الصحراوية المقيمة في القطر الإسباني من أجل تسهيل إجراءات الحصول على الوثائق المختلفة وتيسير طرق الحصول عليها.
الجمعية ورغم حداثتها استطاعت عقد عدة لقاءات كان من بينها لقاء مع المديرة العامة لمكتب رئيسة بلدية مدريد ماريا فيستر.
كما طرقت الجمعية عدة أبواب ذات الإختصاص في مجال الوثائق الخاصة بالإقامة وغيرها ، وقد توجت هذه النشاطات ببرمجة لقاء خاص في بحر الإسبوع القادم مع قضاة اسبان ومسؤولين في السجل المدني بمعية عضو من تمثيلية الجبهة في مدريد  من أجل طرح إشكالية صعوبة الحصول على الوثائق المعترف بها للجالية الصحراوية.
الجمعية ستعمل مستقبلاً على إطلاع وإرشاد الجالية الصحراوية على أيسر السبل لنيل الوثائق واختصار الكم الهائل للوثائق التي ارهقت كاهل الجالية وأخذت من وقتهم وجهدهم الكثير.

يمكنك مشاركة الموضوع مع اصدقائك عن طريق الضغط على إشارة الفيسبوك ادناه.