اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

ضربة موجعة لقطاع السياحة المغربي بعد الاعتداء على ناشطة بريطانية

كتب بواسطة : futurosahara on 01‏/09‏/2014 | الاثنين, سبتمبر 01, 2014

لن تصدقوا كم هو مرعب المشي في الشارع المغربي  ليلا رغم أننا كنا مجموعة كبيرة من بيننا ثلاث رجال فقد  هوجمنا،تصريح لشابة إنجليزية قدمت الى المغرب و بالضبط الى مدينة مراكش كمتطوعة من أجل تقديم خدمة إنسانية لمدة أسبوع للأطفال المتخلى عنهم.
تصريح الشابة المسماة “ناعومي كرينسلاند”،جاء بعد الإعتداء الذي تعرضت له في مراكش قبل أيام،حيث تعرضت للسرقة بمدينة مراكش في إحدى ليالها،حينما رفضت تسليما حقبتها التي لا تحتوي الا على 13 جنيها للعصابة المكونة من ثلاثة أشخاص و المدججة يالأسلحة.
 الصحف الانجليزية و من بينها البي بي سي تحدثت  عن الشابة و أكدا ت أنه ممرضة مساعدة طبيب اسنان وقد جاءت للمغرب ليس من أجل السياحة بل من اجل التطوع في جمعية خيرية لمدة اسبوع لصالح اليتامى المتخلى عنهم
وقالت  ويلز اونلاين انها  بعد يومين فقط من  وصولها الى مراكش تعرضت للسرقة على الساعة 12 و النصف ليلا  من طرف لصوص  باستعمال سيف بعدما رفضت تسليمها حقيبتها  التي كانت تحتوي على 13  جنيها استرلينيا فقط أي مايعادل 200 درهم مغربي.
وقالت المتطوعة التي تنحدر من منطقة ويلز ببريطانيا أنها خرجت مع مجموعة من الشباب المتطوع للعشاء و بعد ان كانوا عائدين الى الجمعية التي يقطنون بها و قرب بابها هاجمهم ثلاث اشخاص.
وقالت ان احدهم كان يجذب حقيبتها و يصرخ بالعربية و حين قاومته طعنها بالسيف الذي كان يحمله على مستوى فخذها وبعد ان اغمي عليها تم حملها الى مستشفى ابن طفيل حيث   تمت خياطة الجرح ب20 غرزة.
 وقالت المتطوعة ان الشرطة نجحت في القبض على اللصوص بسرعة لأن احدهم كان يرتدي قميصا رياضيا برقم 10 لاحدى الفرق الانجليزية و الذي اتهمته الشرطة بمحاولة القتل وليس السرقة فقط.

يمكنك مشاركة الموضوع مع اصدقائك عن طريق الضغط على إشارة الفيسبوك ادناه.