اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

عائلات اسبانية تحتج بمطار مورثيا وممثل جبهة البوليساريو يرد على ادعاءاتها

كتب بواسطة : futurosahara on 03‏/09‏/2014 | الأربعاء, سبتمبر 03, 2014

افادت وسائل اعلام محلية اسبانية ان بعض العائلات المستقبلة للاطفال الصحراويين في إطار برنامج عطل من اجل السلام قامت بالاحتجاج على ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة مورثيا، بسبب قيامه بمنع 5 من الاطفال الصحراويين من السفر على متن الرحلة المتوجهة الى مدينة تندوف الجزائرية. وهو ماتسبب في تأخير اقلاع الطائرة بساعة ونصف الساعة عن موعدها المحدد، واستدعى الخلاف بين ممثل الجبهة والعائلات الاسبانية تدخل بعض افراد الحرس المدني الاسباني لتهدئة الوضع.
والاطفال الخمسة سبب الخلاف قدموا من مقاطعة الاندلس اي انهم خارج نطاق اختصاص مقاطعة مورثيا. وقالت العائلات الاسبانية ان الممثل الصحراوي قام باعطاء اماكن الاطفال الخمسة لبعض معارفه. لكن ممثل جبهة البوليساريو بالمقاطقة الاسبانية رد على ادعاءات العائلات بان الاطفال قدموا من مقاطعة الاندلس وبالتالي من المنطقي ان يتم تسفيرهم مع اطفال المقاطعة التي قدموا منها. اما عن الاشخاص الذين اضافهم الممثل لقائمة المسافرين على متن الرحلة فذلك ياتي تطبيقا لقانون شركة الخطوط الجوية الجزائرية التي تفرض ضرورة حضور مشرف صحراوي مع كل 25 طفل على متن رحلات الشركة الجزائرية وهذا لضمان النظام اثناء الرحلة. واضاف الممثل بانه لاتربطه اي معرفة شخصية بالاشخاص المعنيين.
وقال بعض العارفين بحقيقة المشاكل التي تشهدها مقاطعة مورثيا الاسبانية في الاونة الاخيرة بان سببها الرئيس هو قيام بعض الاطراف الصحراوية بتصفية حساباتها الشخصية مع ممثل الجبهة عن طريق استغلال العائلات الاسبانية، وهي خلافات ستؤثر لامحالة على صورة القضية الوطنية الصحراوية في المقاطعة الاسبانية.

يمكنك مشاركة الموضوع مع اصدقائك عن طريق الضغط على إشارة الفيسبوك ادناه.