اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

والي العيون .. فوق القانون

كتب بواسطة : futurosahara on 05‏/09‏/2014 | الجمعة, سبتمبر 05, 2014

سلم مجموعة من شباب ولاية العيون في وقت سابق رسالة الى وزير الداخلية الصحراوي السيد : حمة سلامة، يطالبونه فيها بالتدخل لدى والي ولاية العيون من اجل السماح لهم بالاستفادة من بث تغطية شبكة الانترنت اللاسلكية التي تمولها منظمة اجنبية.
ووقع على الرسالة التي سلمت الى وزير الداخلية السيد، حمة سلامة اكثر من 500 شخص من مواطني واطارات الولاية، واتصل وزير الداخلية بوالي الولاية السيد : حمة البونية، لكن الاخير رفض حل المشكلة مما يعني ان الوالي لايحترم المسطرة القانونية التي تفرض عليه تنفيذ اوامر وزير الداخلية باعتبار ان الولاة تابعين هيكليا لوزارة الداخلية، لكن الكثير من الولاة لايحترمون هذه المسطرة القانونية بسبب ان الرئيس هو ولي نعمتهم بعد ان عينهم في مناصبهم، في اطار سياسة الوراثة القبلية التي يعتمدها الرئيس في توزيع المناصب القيادية.
وسبق لوالي العيون ان رفض كذلك منح ترخيص لاحد الشباب الذي اتصل بشركة اتصالات الجزائر بمدينة تندوف وطلبت منه الشركة احضار رسالة من والي الولاية وهي الرسالة التي رفض الوالي اعطائها بحجج واهية رغم انها لن تكلف الولاية الا الحبر الذي ستكتب به.
واوضح الشباب انهم لجأؤ الى فكرة جمع التوقيعات كأسلوب حضاري ولتفادي اي استغلال لهذا الخطوة من قبل اعلام الاحتلال المغربي. لكنهم يحملون الوالي مسؤولية اي تصعيد قد تشهده القضية مستقبلا.
وهذا نص الرسالة التي سلمها شباب الولاية الى وزير الداخلية كما توصلت بها مجلة المستقبل الصحراوي :
الى السيد وزير الداخلية في حكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
الموضوع : طلب التدخل لدى سلطات ولاية العيون من اجل السماح ببث تغطية شبكة الانترنت.
بعد التحية والسلام.
نحن المواطنين الصحراويين القاطنين بولاية العيون والموقعين اسفله، نتوجه لسيادتكم بطلب التدخل لدى سلطات ولاية العيون من اجل السماح ببث تغطية شبكة الانترنت لمواطني الولاية كما هو معمول به في بقية ولايات الجمهورية، وهذا لما تلعبه الشبكة العنكبوتية من دور كبير في توعية المواطن الصحراوي وربطه بمختلف التطورات خاصة المتعلقة منها بالقضية الوطنية.
اضافة الى ان شبكة الانترنت اصبحت هي همزة الوصل الرئيسية بين مختلف مكونات الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحتلة والمهجر.
السيد الوزير
لقد فضلنا التوجه بهذه الرسالة الى سيادتكم قبل التفكير في اي خطوات اخرى، قد تكون مادة دسمة للدعاية المغربية التي تحاول تشويه صورة نضال الشعب الصحراوي.
ملاحظة : تجدون قائمة التوقيعات في الملف المرفق بهذه الرسالة.
املنا فيكم كبير ولمن منا كامل التقدير.

يمكنك مشاركة الموضوع مع اصدقائك عن طريق الضغط على إشارة الفيسبوك ادناه.