اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

الصحراويون باثيوبيا يناصرون فريق كرة القدم الجزائري في مباراته ويحتفلون بانتصاره الثمين

كتب بواسطة : futurosahara on 10‏/09‏/2014 | الأربعاء, سبتمبر 10, 2014


انطلقت قافلة الصحراويين المقيمين بأديس ابابا يوم السبت الماضي من السفارة الصحراوية باثيوبيا، متجهة الى مقر السفارة الجزائرية للانضمام للمناصرين الجزائريين والانطلاق من هناك لملعب أديس أبابا لحضور مقابلة الفريق الجزائري ضد نظيره الإثيوبي.
وضمت القافلة الصحراوية كلا من الاخ لمن اباعلي، السفير الصحراوي باديس ابابا ، والاخ الدحة اللود والاخت مارية العيد صيلة من السفارة الصحراوية باديس ابابا، بالاضافة لكل من ماءالعينين لكحل وسلامة الخليل من الجالية الصحراوية باديس ابابا.
ومن السفارة الجزائرية انطلقت كوكبة المناصرين الجزائريين والصحراويين الى ملعب اديس ابابا حاملين الاعلام الجزائرية والصحراوية والاثيوبية ولافتة كبيرة كتب عليها بالبند العريض : الصحراويون برحبون بالفريق الوطني الجزائري ، امعاك يالخضرا
ومنذ وصول المناصرين الصحراويين والجزائريين الذين كانوا قرابة 30 شخصا  إلى الاماكن المخصصة لهم انطلقوا في تحية اللاعبين والجمهور الاثيوبي على مدار ال 100 دقيقة التي شهدتها المباراة، والاستمتاع بهذا العرس الكروي في جو رياضي عالي، إلى أن انتهت المباراة لصالح الجزائر بهدفين مقابل هدف واحد.
وقد لقيت المشاركة الصحراوية استحسانا كبيرا عند الفريق الجزائري والانصار الجزائريين كما حظيت بتغطية هامة من طرف وسائل الاعلام الجزائرية التي حضرت المباراة وخاصة، الهداف، النهار، والتلفزيون الجزائري.
وفي نهاية المباراة توجه السفير الصحراوي الى غرف اللاعبين وهنأهم بمناسبة الفوز المستحق، في حين توجه كل من الاخ الدحة اللود وسلامة الخليل ليلا الى فندق الشيراتون اين يقيم الفريق الجزائري من اجل توديع رئيس الفيديرالية الجزائرية لكرة القدم، الحاج روراوة، ورفاق الماجيك مجيد الى مطار اديس ابابا الدولي عائدين الى الجزائر، حيث كانت مناسبة لالتقاط صور تذكارية لاتنسى.
وكان وفد الجالية الصحراوية الذي يضم الاخوين الدحة اللود ممثلاعن السفارة، والاخ سىلامة الخليل والطفل اسماعيل سلامة الخليل ممثلين للجالية الصحراوية باديس اباباقد توجه يوم الخميس 4 سبتمبر 2014 الى مطار اديس ابابا الدولي للترحيب بالفريق الوطني الجزائري الذي وصل الساعة 9 ليلا الى العاصمة الاثيوبية في رحلة خاصة على متن الخطوط الجوية الجزائرية.
وكان في استقبال الفريق الوطني الجزائري السيد رشيد بن يونس، السفير الجزائري لدى اثيوبيا وممثلها الدائم لدى الاتحاد الافريقي والحاج محمد روراوة رئيس الكونفدرالية الجزائرية لكرة القدم، وطاقم السفارة الجزائرية باديس ابابا وممثلون عن الجالية الجزائرية بهذا البلد.
كما لم يغب الصحراويون عن حضور الحصة التدريبية التي اقامها الخضر في الملعب الذي ستجرى فيه المقابلة يوم الجمعة.