اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

الحكومة الصحراوية تعبر عن استغرابها لخطاب ملك المغرب امام الجمعية العامة للامم المتحدة

كتب بواسطة : futurosahara on 27‏/09‏/2014 | السبت, سبتمبر 27, 2014

اعربت الحكومة الصحراوية عن استغرابها الشديد لخطاب ملك المغرب الذي القاه نيابة عنه وزيره الاول امام الدورة 69 للجمعية العامة للامم المتحدة، معتبرة انه يتناقض تماما مع سياسة الغزو الاستعمارية ضد الشعب الصحراوي، و ذلك في بيان اصدرته اليوم الجمعة وزارة الاعلام.  
فيما يلي النص الكامل للبيان:
"سجلنا باستغراب كبير خطاب ملك المغرب الذي القاه نيابة عنه وزيره الاول امام الجمعية العامة للأمم المتحدة نتيجة لدرجة النفاق و المغالطة التي طبعته ، حيث اراده صاحبه ان يكون مرافعة ضد الاستعمار و في اتجاه سيادة الشعوب و الامم و حقها في البناء المستقل الذي يحترم خصوصياتها السياسية و الثقافية.
و لاشك ان من استمع الى هذا الخطاب سيجد انه في تناقض تام مع سياسة الغزو الاستعماري التي ينتهجها المغرب ضد الشعب الصحراوي و الذي يرتكب ضده نظام الاحتلال القمع الوحشي و ينهب ثرواته الوطنية في خرق واضح لكل قرارات الشرعية الدولية.
و سعى الخطاب من جهة اخرى الى دغدغة عواطف الشعوب الافريقية التي لفظت المغرب من بين احضانها باحتلاله اللاشرعي لأجزاء من تراب الجمهورية الصحراوية، العضو المؤسس للاتحاد الافريقي، هذا الاتحاد الذي يطالب المغرب برفع العراقيل امام تنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية من اجل انهاء الاستعمار عن اخر معاقله في القارة كما ينادي بذلك القادة الافارقة من  منصة الجمعية العامة منذ عقود.
ان هذا الخطاب ليس سوى عملية ذر الرماد في الاعين خاصة و ان المغرب يوجد في مرتبة سفلى في سلم التنمية البشرية حيث الفقر و الجهل و تشرد المغاربة رجالا و نساءا الى مختلف بقاع العالم بحثا عن لقمة العيش بمختلف الطرق هربا من بلد يستحوذ فيه القصر على الثروة و المال و رقاب البشر."