اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

اضراب تجار الجملة بمدينة تندوف الجزائرية ينذر بندرة في المواد الغذائية بمخيمات اللاجئين الصحراويين

كتب بواسطة : futurosahara on 07‏/09‏/2014 | الأحد, سبتمبر 07, 2014

دخل اصحاب المحلات وتجار الجملة للخضر والفواكه بمدينة تندوف الجزائرية في اضرابا عن العمل مما انعكس سلبا على سكان مدينة تندوف الجزائرية والمواطنين الصحراويين بمخيمات اللاجئين، وهذا بعد النقص الحاد الذي سجل في المواد الاستهلاكية الضرورية وكل انواع الخضر والفواكه مما حول ولاية تندوف الى مكان "يتهدد اهله الجوع واليأس" كما ورد في بيان اصدرته جمعية حماية المستهلك بمدينة تندوف الجزائرية واطلعت مجلة المستقبل الصحراوي على نسخة منه.
وجاء في البيان رفض جمعية المستهلك للاضراب الذي يخوضه اصحاب المحلات وتجار الخضر والفواكه بسبب اضراره على سكان الولاية الجزائرية. كما دعوا اصحاب المحلات والفاعلين الاقتصاديين الى عدم الزج بالمواطن البسيط في صراعاتهم الخاصة مع سلطات الولاية، وحذر البيان بان استمرار هذا الاضراب قد يهدد "الاستقرار المجتمعي".

 وخلف هذا الإضراب استياء في أوساط المواطنين وتسبب في شبه شلل على مستوى محلات التجارة بالجملة و التجزئة خصوصا و أن الولاية بعيدة عن مناطق التموين بمختلف المواد الإستهلاكية.
يشار الى ان السلة الغذائية بمخيمات اللاجئين الصحراويين تعتمد بشكل كبير على السوق الاسبوعية بمدينة تندوف الجزائرية، ولم تتخذ السلطات الصحراوية اي إجراءات من شانها التخفيف من معاناة المواطن الصحراوي البسيط مع هذا الاضراب الذي ستكون له انعكاسات سلبية على الوضع المعيشي للاجئين الصحراويين.   
يمكنك مشاركة الموضوع مع اصدقائك عن طريق الضغط على إشارة الفيسبوك ادناه.