اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

الجالية الصحراوية في منطقة بيثكايا تحيي ذكرى إعلان الوحدة الوطنية .

كتب بواسطة : futurosahara on 12‏/10‏/2014 | الأحد, أكتوبر 12, 2014

أحيت امس السبت بمدينة بلباو ، الجالية الصحراوية بمنطقة بيثكايا الباسكية ، الذكرى التاسعة والثلاثية لإعلان الوحدة الوطنية ، بحضور وفد من لجنة تعميم خطة الإستنفار التي أقرها مكتب الامانة الوطنية مؤخرا .
ويضم الوفد رئيس اللجنة الإجتماعية للمجلس الوطني الأخ السالك محمد المهدي  ، و عضو المجلس الوطني القائد أحباد  ، وعدد من أعضاء جمعية الجالية الصحراوية ببيثكايا - ديسابي-   .
كما حضر تخليد الذكرى عدد من أبناء الجالية الصحراوية في منطقة بيثكايا الذين تجاوبوا من ما قدمته اللجنة من تفاصيل حول خطة الاستنفار وعدد من المواضيع المتعلقة بالجالية التي أفرزت مقترحات وإنشغالات قصد إيجاد حلول تستجيب لمتطلبات المواطنين الصحراويين المغتربين .
وتناول الحضور كيفية ربط الإتصال بالجاليات الصحراوية في المنطقة ، وكيفية معالجة العقبات التي تواجههم في الستات لتحييدها ، مع وضع أبناء الجالية الصحراوية في صورة القضية الوطنية وكافة تطوراتها.
وتهدف زيارة الوفد و تعميم خطة الإستنفار ، الى وضع أبناء الجاليات الصحراوية في صورة الواقع الذي تمر به القضية الوطنية ، وما يطبخ لها من مكايد ومؤامرات لتشتيت وحدة الصف الصحراوي الذي اكد اليوم أبناؤه في بيثكايا تمسكهم بالوحدة الوطنية وتجاوبهم مع ماقدمته اللجنة الخاصة بتعميم خطة الاستنفار .
بلباو – مصطفى سيد البشير.

الاكثر قراءة في الموقع