اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

الجالية الصحراوية بمقاطعتي مورثيا وبالينثيا تخلد ذكرى عيد الوحدة الوطنية

كتب بواسطة : futurosahara on 14‏/10‏/2014 | الثلاثاء, أكتوبر 14, 2014

في خضم الجولة التي تقودها اللجنة الوطنية المكلفة بتعميم و ثيقة الأستنفار على مستوى الجالية الصحراوية في أوروبا ..
نزل اليوم الوفد الفرعي المكلف بمنطقتي بالينثيا و مورثيا جنوب شرق إسبانيا ضيفاً على الجالية الصحراوية المقيمة في مورثيا بعد إستكماله من منطقة بالينثيا التي علمنا حسب مصادرنا الخاصة أن ضعف التنسيق و التهاون السائد هناك حال دون إشعار الجالية ببرنامج الوفد و التحضير لاستقباله مما نتج عن ذلك ضعف في مشاركة أفراد الجالية في الحدث..
الجالية الصحراوية في مورثيا و بدورها قامت بأشعار مسبق لأفرادها أعلمتهم ببرنامج زيارة الوفد و حددت المكان و الزمان لكن لم يشفع لها ذالك هي الأخرى أمام عدم رغبة أفراد الجالية في الحضور .
لينطلق الأجتماع في حدود الساعة الخامسة من مساء الاحد ١٢ أكتوبر وسط حضور متوسط .
أفتتح الاجتماع الاخ أبراهيم دداش عن الجالية الصحراوية بكلمة أفتتاحية رحب فيها بالوفد الذي يضم الأخت النائبة عن إتحاد النساء في المجلس الوطني الشابة سيني أبراهيم و الأخ محمد عالي أعلى سالم مكلف بشؤون الثقافية و السياسية في مكتب الجبهة في إسبانيا كما رحب الاخ أبراهيم دداش بأفراد الجالية الحاضرين مثمناً ما تقدمه الجالية من أجل دعم القضية و المشاركة في كل مناسباتها في المقاطعة.
محمد عالي أعلى سالم و بأسم الوفد قدم شرح مفصل عن طبيعة الوفد و مضمون الوثائق التي يعمل على تعميمها معرجاً في حديثه على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية و العمل على تقوية الصفوف خلف الجبهة الشعبية.
عالي حلة هو الاخر و بأسم الجاليات أيضاً رحب بأعضاء الوفد و الحاضرين من أفراد الجالية الصحراوية في مورثيا قبل أن يشرع في قرأة الوثيقتين الصادرتين عن الاجتماع الاخير للامانة الوطنية للجبهة
-الوثيقة الأولى "اللائحة السياسية
-الوثيقة الثانية "خطة الإستنفار
ليفتح باب المداخلات في جو ساده الكثير من الملل و عدم رؤية ما هو جديد في الخطاب الرسمي الصحراوي من طرف الحاضرين .
مكانت الشهيد و الاعياد الوطنية و الشباب و الأعلام الألكتروني و البحث عن سياسات جديدة تلائم المرحلة كانت عناوين لمداخلة أحد الأطباء الصحراويين المقيمين في المنطقة.
مصير الكفاءات الشابة في المخيمات و سرطان القبلية و عدم كفاءة بعض القيادات الوطنية و الأعلام و كيفية الاستفادة منه و العلاقات الخارجية و التعليم في المخيمات و الاخطار التي تهدده، مؤسسة الجيش و حالها التعيس حسب المتدخل، دور البرلمان و البحث عن أساليب جديدة للنقد و الاحتجاج من أجل تجسيد المبدى الحقيقي للديمقراطية .هذه هي أبرز مواضيع مداخلات الشباب.
مدى شرعية القيادة و مدى ديمقراطية الإنتخابات عندنا وعدم إمتلاك الوفد لسلطة القرار و التنفيذ و عدم جدوائية النقد و عدم تقدير المبادرات الفردية و نظام الرقابة و المحاسبة في الدولة الصحراوية كانا نص مداخلة أحد كوادر و مثقفي الجالية الصحراوية في مورثيا.
الأستقلال و طريقه المسدود حسب المتدخل و المينورسو و الاخطار التي تهدد الوحدة الوطنية و سبب تراجع مستوى تقدير السلطة و ضرورة التغيير الحقيقي للواقع الآني و البحث عن سبل للحلحلته .
هكذا كانت مداخلة أحد المقاتلين المقيمين في مقاطعة مورثيا أمام وفد تعميم وثيقة الأستنفار.
ليرد الأخ محمد عالي أعلى سالم المكلف بشؤون الثقافية و السياسية في مكتب الجبهة في إسبانيا بأسم الوفد عن التساؤلات المطروحة من طرف المتدخلين .
في الأخير تحدثت الأخت النائبة الشابة سيني مهنئتاً الحضور بمناسبة عيد الوحدة الوطنية الذي يصادف ذكرى اقديم إزيك و اليوم الوطني للخيمة .
لتقدم بعد ذالك لمحة عن دور البرلمان مؤكدة على ممارسته لدوره في الرقابة و المحاسبة.
معرجتاً على دور المرأة الصحراوية في بناء مؤسسات الدولة .
في الختام قدم المكلف بشؤون الثقافية و السياسية في مكتب الجبهة في إسبانيا الأخ محمد عالي أعلى سالم بعض الأشعارات الخاصة بوثائق الجالية على قرار جواز السفر الجزائري و الجنسية الإسبانية.
كما ذكر الحضور بمؤامرات العدو المستمرة التي يهدف من خلالها إلى زعزعة الجبهة الداخلية.
و في ختام الأجتماع و أمام القاعة التي أتخضنت الحدث تمت قراءت الوثيقة السياسة الصادرة عن الامانة الوطنية الخاصة بالجبهة الداخلية من طرف أحد أفراد الجالية كما تم ترديد بعض الشعارات الوطنية بمناسبة عيد الوحدة الوطنية.
المداخلات المتلفزة بأذن الله تعالى سنحاول نشرها في الساعات القليلة المقبلة على موقع المجلة.