اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

روس امام مجلس الامن الدولي بعد عجزه عن زيارة المنطقة

كتب بواسطة : futurosahara on 27‏/10‏/2014 | الاثنين, أكتوبر 27, 2014

يعالج مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اليوم الاثنين نزاع الصحراء الغربية المتلة من خلال‎ عرض للمبعوث الخاص للأمين العام كريستوفر روس حول الشق السياسي وفشله في ‏إجراء‎ جولة لتنشيط المفاوضات المتعثرة بين الطرفين، جبهة البوليساريو والمملكة المغربية.
وسيستمع مجلس الأمن لعرض شفوي للمبعوث الخاص في النزاع، الأمريكي ‏كوريستوفر‎ روس حول تطورات الملف، وإن كانت مداخلته ستركز على الأسباب التي تقف وراء ‏عدم‎ نجاحه في القيام بجولة الى الدول والأطراف المعنية بنزاع الصحراء الغربية رغم تنصيص‎ قرار مجلس الأمن في نيسان/ أبريل الماضي على جولة المفاوضات‎.
وفشل كريستوفر روس في القيام بجولة جديدة بسبب العراقيل التي وضعها العدو المغربي امام المبعوث الاممي ، حيث تشدد الرباط على توصلها بتوضيحات حول ثلاث نقاط وهي : نوعية ‏وساطة‎ روس حتى لا يتجاوز الأعراف المنصوص عليها في الوساطة في الملف، وهي شروط تعجيزية يحاول من خلالها المغرب التكم مسبقا في نتائج العملية التفاوضية، امام عجز النظام الصراوي عن الضغط على الطرف المغربي.

ولايعول الرأي العام الصحراوي على اي نتائج ملموسة من اجتماع مجلس الامن الدولي الذي دآب على انتهاج سياسة التماطل في التعامل مع القضية الصحراوية دون الاء اهتمام لمعاناة المواطنين الصحراويين البسطاء سوى في المناطق المحتلة او بمخيمات اللاجئين الصراويين.

الاكثر قراءة في الموقع