اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

رسائل تعزية في وفاة فقيد الشعب الصحراوي الشهيد حسنة الوالي

كتب بواسطة : futurosahara on 02‏/10‏/2014 | الخميس, أكتوبر 02, 2014

رسالة تعزية وتنديد من جمعية الجالية الصحراوية ببثكايا الاسبانية 
تعبر جمعية الجالية الصحراوية ببثكايا DISABI عن إدانتها الشديدة لهذه الأعمال الإجرامية، التي ترتكبها قوات الأمن المغربي من معدومي الضمير، والمتوحشين الذين فقدوا كل صفة بشرية، ومما يشجعها على تكثيف ومواصلة جرائمها هو عدم ملاقاتها ومجابهتها.
 إن هذه الأفعال الإجرامية ينبغي أن تستثير المزيد من الغضب والتنديد من مواطنات ومواطني الشعب الصحراوي كله وتدفع به للنضال ضد هذه القوة  الغازية الغارقة في الجريمة  والمستنزفة لدماء الشعب الصحراوي.
إن جمعية الجالية الصحراوية ببثكايا DISABI تطالب المجتمع الدولي بإلحاح وإصرار شديدين إلى العمل الجاد والمسؤول لوضع حد لإنتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء الغربية.
إن جمعية الجالية الصحراوية ببثكايا DISABI إذ تقدم أحر التعازي إلى عائلة الشهيد حسنة الولي و إلى كافة الشعب الصحراوي وترجو لهم الصبر والسلوان والذكر الطيب للشهداء الأبرار واطلاق سراح المعتقلين السياسيين.
مجلس تسيير الجمعية.
-----------------------------------
تعزية من تنسيقية الفعاليات الحقوقية الصحراوية بالعيون / الصحراء الغربية
بسم الله الرحمن الرحيم
:"يأيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية, فادخلي في عبادي وادخلي جنتي" صدق الله العظيم.
تلقينا ببالغ الحزن والأسى والألم وبقلوب خاشعة مؤمنة بقدر الله عز وجل، خبر وفاة المناضل والمعتقل السياسي حسنة الوالي عضو المنظمة الصحراوية لمناهضة التعذيب، بعد صراع مرير مع المرض نتيجة تقصير وإهمال واضح ومتعمد يستهدف العنصر الصحراوي ككل.
وبهذا المصاب الجلل تناشد تنسيقية الفعاليات الحقوقية الصحراوية بالعيون/ الصحراء الغربية، كل أصحاب الضمائر الحية والأمم المتحدة والمنتظم الدولي بالعمل على فتح تحقيق محايد لمعرفة ملابسات الوفاة ،كما تتقدم التنسيقية  بتعازيها ومواساتها إلى عائلة الفقيد الكبيرة والصغيرة وإلى الشعب الصحراوي قاطبة, راجين من العلي القدير أن يتغمد روح الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء ، وأربط على قلوب أهله..وألهمهم الصّبر و السلوان .
إنا لله وإنا إليه راجعون
تنسيقية الفعاليات الحقوقية الصحراوية بالعيون / الصحراء الغربية
----------------------------------------
تعزية من تنسيقية اكديم ايزيك
بسم الله الرحمان الرحيم ( و لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون ) صدق الله العظيم                                             
نبأ استشهاد  الرفيق المناضل و الناشط الحقوقي الصحراوي "حسن الوالي"  ضمن مجموعة الداخلة يعتبر نكبة بالنسبة للجماهير بكل نقاط الفعل الوطني و مأساة من المآسي  الحقيقية التي  يعانيها ابنائنا الابطال بسجون الا حتلال المغربي و لعل استشهاد الرفيق "حسن الوالي"  بسبب الا همال و التهاون خير دليل على ذالك بفضح سياسة الجرائم الا نتقامية التي تنهجها ادارة سجون الا حتلال المغربي في حق المعتقلين السياسيين الصحراوين  انتقاما من مواقفهم و توجهاتهم التي تخدم القضية الوطنية
اننا  في سنسيقية اكديم ايزيك ونحن ندرك تمام الادراك بأن الشهيد "حسن الوالي "انما استشهد وهو يؤدي فاتورة إخلاصه ووفائه للمبادئ والقيم التي تربي عليها في مدرسة المسار النضالي والكفاح الوطني وهو يخوض معركة النضال الحقيقي خلف قضبان سجون الاحتلال المغربي .
إذ نعرب نحن تنسيقية اكديم ايزيك الشاملة عن تضامننا المطلق واللا مشروط مع عائلة الرفيق "حسن الوالي "كما نطالب كل الضمائر الحية والمنظمات الحقوقية والجمعيات الصحراوية بالضغط علي الدولة المغربية من اجل فتح تحقيق لمعرفة سبب استشهاد  الرفيق "حسن الوالي "
 عن تنسيقية اكديم ايزيك
                العيون المحتلة الصحراء الغربية