اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

منظمة (آفريكا كونتاكت) تدين بشدة سياسة التصفية الجسدية للنشطاء الصحراويين بالصحراء الغربية المحتلة

كتب بواسطة : futurosahara on 08‏/10‏/2014 | الأربعاء, أكتوبر 08, 2014

أدانت منظمة ( آفريكا كونتاكت) بشدة  سياسة الحكومة المغربية المتمثلة في  التصفية الجسدية للنشطاء الصحراويين  والمدافعين عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية المحتلة انتقاما لآرائهم السياسية,  و ذلك في بيان صحفي توصلت به وكالة الأنباء الصحراوية الليلة الماضية.
وقالت المنظمة أن الوفاة المأساوية لحسنة الوالي تعطي  مثالا رهيبا عن  سوء المعاملة التي يواجهها المعتقلون السياسيون الصحراويون في السجون المغربية.
 ودعا  البيان الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لإرسال خبراء دوليين لزيارة الصحراء الغربية المحتلة لإجراء تحقيق شامل ومستقل في ملابسات وفاة السجين السياسي الصحراوي  حسنة الوالي، وانجاز تقرير شامل عن حالة حقوق الإنسان في آخر مستعمرة في أفريقيا.
و طالبت المنظمة المغرب بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين، و إنهاء الانتهاكات المستمرة والمنهجية لحقوق الإنسان التي ترتكب ضد الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية واحترام حرية التعبير، وحرية التجمع ورفع الحظر ضد منظمات حقوق الإنسان الصحراوية ،بالإضافة إلى  وقف حظر دخول المراقبين الدوليين والصحفيين والمنظمات التي ترغب في زيارة الصحراء الغربية قصد التقرير عن وضعية حقوق الإنسان .