اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

تخليدا للذكرى التاسعة و الثلاثون لعيد الوحدة الوطنية بمنطقة استورياس الاسبانية

كتب بواسطة : futurosahara on 12‏/10‏/2014 | الأحد, أكتوبر 12, 2014

تخليدا للذكرى التاسعة و الثلاثون لعيد الوحدة الوطنية التاريخي وفي جو إحتفالي طبعه حضور متميز لمناضلي و مناضلات جمعية الجالية الصحراوية في مقاطعة استورياس الإسبانية عقدت ندوة لتخليد الحدث نشطها كل من الإخوة:
 ــ محمد الشيخ محمد لحبيب عضو الأمانة الوطنية الأمين العام للعمال الصحراويين
ــ يحي محمد الشيخ عبد الرحمان ممثل الجبهة في مقاطعة استورياس
ــ عبد الله عثمان رئيس جمعية الجالية الصحراوية بالمقاطعة
حيث تناولت دلالات و مغازي الحدث و علاقتها بالتحديات الراهنة ، إضافة إلى تحليل الوضع فيما له علاقة بالقضية الوطنية محليا و جهويا و دوليا، حيث شدد الحاضرون على ضرورة جعل من وضع الإستنفار الوطني حقيقة معاشة في مواجهة دسائس و مناورات العدوعبر التمسك بالجبهة الشعبية ممثلا وحيدا و شرعيا للشعب الصحراوي و الإستقلال الوطني هدفا أسمى لكل الصحراويين.
كما الح الحاضرون على ضرورة تفعيل دور كل أطراف الجسم الوطني، ليبقى جاهزا كما كان دائما للضرب على كل أيدي العدو و إبطال أفعاله الدنيئة.
 و في اعقاب هذه الندوة اقامت الجمعية  حفلا متنوعا شمل إقامة خيمة تقليدية كتعبير عن التمسك بأصالة و تراث الشعب الصحراوي و عرض فلم وثائقي حول جدار العار المغربي لتختتم بسهرة فنية ، حيث شارك في هذه الفقرات عدد هام من الإصدقاء و المهتمين من الجمهور الإسباني.
جدير بالذكر أن مناضلي الجمعية كانوا قد ساهموا صبيحة اليوم و بإشراف من مكتب الجبهة في المقاطعة في حملة عامة لتحضير و شحن قافلة التضامن و الصداقة الإنسانية المتوجهة إلى مخيمات العزة و الكرامة.

الاكثر قراءة في الموقع