اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

ديلما روسيف تفوز في الانتخابات الرئاسية البرازيلية والشعب الصحراوي ينتظر اعترافها بالدولة الصحراوية

كتب بواسطة : futurosahara on 28‏/10‏/2014 | الثلاثاء, أكتوبر 28, 2014

أعيد انتخاب ديلما روسيف رئيسة للبرازيل بعد تقدمها بفارق غير كبير على منافسها من يمين الوسط ايسيو نيفيس، بحسب نتائج رسمية نشرت مساء الاحد بتوقيت البرازيل.
وفازت روسيف اليسارية بـ51,45 في المئة من الاصوات مقابل 48,55 في المئة لمنافسها وفق نتائج شبه نهائية بعد فرز 98 في المئة من بطاقات الاقتراع.
وفي تعليقه على فوز الرئيسية ديلما روسيف في الانتخابات الرئاسية اكد ممثل جبهة البوليساريو بالبرازيل السيد محمد ازروك الجماني ان البوليساريو استقبلت بارتياح كبير فوز السيدة روسيف، وقد ابلغت تمثيلية البوليساريو تهاني القيادة الصحراوية للرئيسية البرازيلية الجديدة، واضاف الدبلوماسي الصحراوي نامل ان تكون العهدة الجديدة بادرة أمل في سبيل مناصرة كافة القضايا العادلة في العالم ومنها قضية الشعب الصحراوي الذي يناضل من اجل الحرية والاستقلال.
ودعت الرئيسة البرازيلية الى السلام والوحدة والحوار مؤكدة انها ستمد جسورا مع معارضيها بهدف "تغيير" البلاد.
وقال روسيف في العاصمة برازيليا اثر اعلان فوزها على المرشح الاجتماعي الديموقراطي، "كلماتي الاولى هي دعوة الى السلام والوحدة".
واضافت "هذه الرئيسة مستعدة للحوار وسيكون ذلك التزامي الاول في هذه الولاية الثانية"، مؤكدة التزامها تعزيز "الاصلاح السياسي" و"محاربة الفساد".
وأقر نيفيس بخسارته في خطاب له أمام داعميه.
وتوجه البرازيليون الاحد الى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس جديد وسط منافسة شديدة بين ديلما روسيف وآيسيو نيفيس بعد حملة كانت الاكثر سخونة في تاريخها الحديث.
وتعد هذه الانتخابات استفتاء على 12 سنة من حكم حزب العمال اليساري الذي شهدت هذه الدولة الناشئة العملاقة في اميركا اللاتينية في عهده تغييرات اقتصادية واجتماعية كبيرة.
وينتظر الرئيسية الجديدة العديد من التحديات خاصة في السياسة الخارجية ومنها مايتعلق بالقضية الصحراوية حيث طالب مجلس النواب البرازيلي وبالاجماع من رئيسية البلاد الاعتراف بالدولة الصحراوية.

الاكثر قراءة في الموقع