اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

عمدة بلدية سانتا كروس دي تينيريفي يجدد تضامنه مع كفاح ونضال للشعب الصحراوي.

كتب بواسطة : futurosahara on 09‏/10‏/2014 | الخميس, أكتوبر 09, 2014

جدد عمدة بلدية "سنتا كروس دي تينيريفي  السيد " خوسي مانويل بيرموذيس " تأييده اللامشروط  للقضية الصحراوية العادلة وتضامنه مع كفاح ونضال الشعب الصحراوي من حقه الثابت في تقرير المصير والاستقلال، وذلك خلال استقباله بمقر البلدية لممثل جبهة الوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور.
اللقاء تناول اخر مستجدات القضية الوطنية وتطوراتها على الصعيدين السياسي والديبلوماسي واستحقاقاتها المستقبلية لاسيما منها اجتماع  مجلس الامن الدولي الذي سيبحث المسألة الصحراوية خلال شهر اكتوبر الجاري والذي من المقرر أن يقدم خلاله المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة السيد: كيريستوفر روس تقريرا  حول  مساعيه واتصالاته بطرفي النزاع لتذيل العقبات التي تعترض تنظيم استفتاء تقرير المصير بالصحراء الغربية. 
وأشار المسؤول الصحراوي، بهذا الصدد، أن المغرب، في محاولة منه لابتزاز موقف اممي يكرس مشروعه الاستعماري،  ظل يرفض زيارة المبعوث الشخصي للامين العام للمنقطة وينسف كل المساعي والجهود التي تبذلها الامم المتحدة  ليباشرالسيد روس عمله ويضطلع بالمهمة الموكولة اليه. 
كما كان اللقاء مناسبة للتطرق لمعاناة جماهير شعبنا في مخيمات اللاجئين الناجمة عن تقليص المانحين للمساعدات الانسانية ، ولاطلاع المسؤول الكناري من دهة أخرى على الوضع المأساوي في المناطق المحتلة، حيث يتعرض مواطنونا العزل هناك لشتي انتهاكات حقوق الانسان علي يد اجهزة القمع المغربية. وفي هذا السياق شدد السيد حمدي منصور على ضرورة توسيع صلاحيات بعثة المنورصو لتشمل حماية حقوق الانسان بالصحراء الغربية ، وممارسة كافة اشكال الضغط على دولة الاحتلال لاطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية وايقاف النهب الممنهج للثروات الطبيعية الصحراوية والتعجيل بتصفية الاستعمار من الاقليم طبقا للوائح وقرارات الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي.
وتجدر الاشارة الى أن هذا اللقاء يأتي بطلب من البعثة الصحراوية بالارخبيل، ويندرج ضمن اللقاءات والمشاورات الدورية التي يجريها المندوب الصحراوي مع السلطات والتشكيلات السياسية الكنارية، لاطلاعهم على اخرمستجدات القضية الصحراوية.

الاكثر قراءة في الموقع