اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

سلطات الاحتلال المغربية تؤجل "مجددا" محاكمة معتقلين سياسيين صحراويين

كتب بواسطة : futurosahara on 24‏/02‏/2015 | الثلاثاء, فبراير 24, 2015

أجلت محكمة الاحتلال المغربية ،اليوم الثلاثاء ،بالعيون المحتلة ، محاكمة المدون و الإعلامي  الصحراوي " محمود الحيسن " و المعتقل السياسي الصحراوي " عبد الكريم بوشلكة " إلى غاية 24 مارس القادم  ،حسب ما أفادت به وزارة الارض المحتلة والجاليات .
 وحسب ذات المصدر، فقد  "مثل المعتقلان السياسيان الصحراويان " محمود الحيسن " و " عبد الكريم بوشلكة " صباح اليوم وهما في حالة اعتقال، حيث دخل  الأول  قاعة الجلسات و هو يردد شعارات مطالبة بتقرير المصير، في حين كان الثاني يضع يديه طول الجلسة على رأسه و كأنه يعاني من آلام حادة من المتوقع أن تكون لها علاقة بالاضطرابات النفسية التي يعاني منها".
  و في ذات السياق، تمت مطالبة المحكمة  بإحالة المعتقل عبد الكريم بوشكلة  الي  مؤسسة طبية خارج المدينة قصد متابعة العلاج بعد أن تدهور وضعه الصحي و النفسي في غياب أي رعاية من طرف طبيب مختص .
للإشارة ، عرفت  هذه المحاكمة إنزالا بوليسيا مكثفا انتشر في كافة الأماكن المحيطة بالمحكمة ، وهو ما أدى إلى منع مجموعة من المواطنات و المواطنين من الحضور و متابعة أطوار محكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين " محمود الحيسن " و " عبد الكريم بوشلكة " .
و للتذكير،تعرض المعتقل السياسي الصحراوي " عبد الكريم بوشلگة " و المدون و الصحفي الصحراوي " محمود الحيسن " للاعتقال التعسفي من طرف عناصر الشرطة المغربية بتاريخ 04 يوليو 2014،على خلفية تغطية هذا الأخير على شاشة التلفزيون الوطني الصحراوي لمظاهرة سلمية بتاريخ 03 يوليوز 2014  رددت خلالها شعارات مطالبة بتقرير المصير بمدينة العيون المحتلة .

الاكثر قراءة في الموقع