اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

واشنطن "تحترم كثيرا" دور الجزائر بخصوص الأزمة في ليبيا

كتب بواسطة : futurosahara on 27‏/08‏/2011 | السبت, أغسطس 27, 2011

السفير الأمريكي بالجزائر
الجزائر - أكد السفير الأمريكي بالجزائر هنري انشر أن بلاده "تحترم كثيرا " دور الجزائر بخصوص الأزمة في ليبيا ونوه باحترامها وتنفيذها للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي بخصوص الأحداث التي يعيشها هذا البلد.
وقال السفير الأمريكي في حديث لوكالة الانباء الجزائرية " احترم كثيرا دور الجزائر في هذه الأزمة ونحن ندرك طبعا أن الجزائر في وضع صعب جدا لان ليبيا بلد جارة لها وبذلك لابد أن نعترف بهذه الوضعية ".
وأضاف انشر قائلا " نحن نعترف باحترام الجزائر وتنفيذها للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة و نعتقد تماما أنها أيدت هذه القرارات ونفذتها".
وأشار إلى اجتماعي الاتحاد الإفريقي والجامعة العربية المقبلين وما يمكن أن يتمخض عنهما من قرارات متعلقة بمسالة الاعتراف بالحكومة الجديدة المرتقبة بليبيا. وقال في هذا الصدد " لا أعرف بعد موقف الجزائر حول ذلك لكنني اعرف أنها تؤيد أي قرار يصدر عن هاتين المنظمتين الإقليميتين".
وفي رده عن سؤال حول المخاوف التي أبدتها واشنطن بخصوص التداعيات الوضع الأمني في المنطقة جراء الأحداث التي تمر بها ليبيا أكد السفير الأمريكي " انه في الوقت الحالي وفي هذه الفترة الانتقالية يمكن أن نقول أن الوضع خطير خاصة عندما نسمع أخبار عن فتح مخازن الأسلحة" مذكرا بما عايشه في العراق كسفير سابق لبلاده ببغداد معتبرا تهديدا للبلدان المجاورة.
ومن جهة أخرى وحول الانسداد الذي تعرفه القضية الوطنية قال  السفير الامريكي أن هذه القضية لا زالت تراوح مكانها مشيرا إلى أن هناك عملية داخل الأمم المتحدة وان بلاده مستعدة لتقديم " أي مساعدة" لجهود المبعوث الاممي الخاص كريستوفر روس . واستطرد قائلا : " موقفنا هو اننا نؤيد هذه العملية واي نتيجة تنبثق عنها فهي مقبولة".

0 التعليقات: