اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

اعتصام مفتوح لطلبة صحراويين بجامعة الحسن الثاني

كتب بواسطة : futurosahara on 28‏/10‏/2011 | الجمعة, أكتوبر 28, 2011


    تدخل مجموعة متكونة من 30 طالبا صحراويا منذ تاريخ 25 أكتوبر / تشرين أول 2011 في اعتصام مفتوح أمام كلية العلوم القانونية و الاجتماعية و الاقتصادية بجامعة الحسن الثاني عين الشق بالدار البيضاء / المغرب، احتجاجا على عدم تسجيلهم في الموسم الدراسي 2011 ـ 2012 ، بالرغم من وضعهم ملفات طلبات التسجيل  في الوقت المحدد له معززة بالوثائق المطلوبة.  
 و حسب إفادة العديد من هؤلاء الطلبة أنهم اضطروا إلى الدخول في هذا الاعتصام بعد أن كانوا قد شرعوا في وقفات احتجاجية سلمية منذ 20 أكتوبر / تشرين أول 2011 جوبهت بعدم اهتمام إدارة الكلية المذكورة بمطالبهم العادلة و المشروعة. 
و من داخل المعتصم فوجئ جميع هؤلاء الطلبة بتهديدهم ليلا من طرف العشرات من عناصر الشرطة المغربية بالتدخل بواسطة الكلاب في حالة استمرارهم في خوضهم لهذا الاعتصام المفتوح. 
و اعتبر هؤلاء الطلبة المعتصمين من خلال بيان صادر منذ شروعهم في الاعتصام المفتوح أن هذا الإقصاء الذي طالهم يندرج في السياسة المنتهجة من طرف الدولة المغربية و الهادفة إلى إقصائهم و حرمانهم من حقهم في مواصلة التعليم بالجامعات المغربية، مطالبين بعدول إدارة الكلية عن مثل هذه الممارسات و السماح لهم بالتسجيل في الكلية المذكورة بدون قيد أو شرط.           
-- 
راديو وتلفزيون ميزرات الوطني الاعلامي مباشر من العيون المحتلة