اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

ملاك أميدان تلقي محاضرات في بعض الجامعات الاسترالية

كتب بواسطة : futurosahara on 04‏/05‏/2012 | الجمعة, مايو 04, 2012


 ألقت الناشطة الحقوقية الصحراوية ملاك أميدان محاضرتين حول القضية الصحراوية في كل من جامعتي أرام اي تي و فيكتوريا الاستراليتين الثلاثاء والأربعاء على التواليحول القضية الصحراوية، بالإضافة إلى إجراء بعض اللقاءات الصحفية مع وسائل إعلام أسترالية مختلفة، حسبما أفادت التمثيلية الصحراوية بأستراليا
و تطرقت الناشطة الحقوقية الصحراوية في مداخلاتها إلى تاريخ الصراع في الصحراء الغربية و واقع حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية، مبرزة الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان التي يواجهها المواطنين الصحراويين على أيدي قوات الاحتلال المغربي.
و أشارت أميدان إلى ضرورة إيجاد آلية لمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية،  تابعة لبعثة الأمم المتحدة لإجراء الاستفتاء (مينورسو).
وشرحت الناشطة الحقوقية الصحراوية، في سياق متصل، كيف يقوم المغرب وبعض الشركات الأجنبية باستغلال الثروات الطبيعية للصحراء الغربية بطريقة غير شرعية.
و دعت الشركات الأجنبية المتورطة في الاستغلال غير الشرعي لثروات الصحراء الغربية للتوقف عن ذلك، كون نهب خيرات إقليم لم يتمتع بعد بالسيادة يعد أمرا لا أخلاقيا يتنافى مع القانون الدولي، بالإضافة إلى عدم عودته بالفائدة على السكان الصحراويين.