اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

منظمة عدالة تنظم محاضرة حول القضية الصحراوية بلندن

كتب بواسطة : futurosahara on 04‏/05‏/2012 | الجمعة, مايو 04, 2012


نظمت منظمة عدالة البريطانية محاضرة حول واقع حقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية بجامعة سانت ادموندس بكامبريدج، وقد حضرها نائب ممثل بلادنا بالمملكة المتحدة السيد سيدي ابريكة والناشط الحقوقي سيداحمد مسكة رئيس منظمة عدالة البريطانية غير الحكومية. وفيوليتا ارويو عن سانت بلاتس.
المنظمة التي تم تاسيسها من قبل الجالية الصحراوية بلندن ومواطنيين بريطانيين ينكب عملها على الدفاع عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في المناطق الصحراوية المحتلة. اضافة الى التحسيس بعدالة القضية الصحراوية بالمملكة المتحدة.
وقد زار اعضاء من المنطمة في الفترة الاخيرة المناطق المحتلة من الصحراء الغربية كما عقدوا اجتماعات مع الطلبة الصحراويين في جامعات مراكش واكادير، كما بحثوا عن كيفية اقامة مخيم اكديم ازيك قرب العيون المحتلة نهاية العام 2010والاطلاع عن قرب على معانات عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي اضافة الى معانات العمال الصحراويين خاصة العاملين في شركة فوسبوكراع.
وقد استمع الحاضرين الى شهاذة سيداحمد احد المشاركين في مخيم اكديم ازيك وشهادة مماثلة عن مواطنيين بريطانيين اطلعوا وعن قرب على الحصار العسكري والاعلامي المفروض على المناطق الصحراوية المحتلة.
نائب ممثل بلادنا بدوره اطلع الحضور على أخر التظورات بالمناطق المحتلة وماتشهده من حصار وانتهاكات يومية لحقوق الانسان خاصة مدينة العيون المحتلة التي شهدت مظاهرات عارمة قبل اسبوع جوبهت بتدخل عنيف لقوات الاحتلال المغربية.