اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

وردة الجزائرية ترحل أياما قبل عرس خمسينية الاستقلال

كتب بواسطة : futurosahara on 17‏/05‏/2012 | الخميس, مايو 17, 2012


شاءت الاقدار أن ترحل أمس أميرة الطرب العربي وردة الجزائرية إثر إصابتها بسكتة قلبية بمنزلها في القاهرة عن عمر يناهز الـ 80 . وردة الجزائرية أو "وردة فتوكي" التي صرحت منذ أيام أنها ستظل تغني إلى آخر نفس في حياتها، وكان لها ذلك لأنها وحسب تصريحات ابنها رياض منذ فترة قصيرة بصدد التحضير لألبوم جديد ومفاجأة فيديو كليب وعودة قوية من الجزائر بمناسبة الذكرى الـ 50 لعيد الاستقلال.
"مازال واقفين" التي تعرف رواجا وانتشارا كبيرين والتي عبرت فيها وردة الجزائرية عن تفاؤل كبير بغد أفضل وأعلنت عن تحدي حقيقي باسم كل الجزائريين، هي آخر ما أبدعت قبل رحيلها عن عالم الأحياء.
و للاشارة، فإن صاحبة "عيد الكرامة" كانت قد عبرت على لسان نجلها عن استيائها من انتشار شائعة وفاتها عشية الانتخابات التشريعية والتي انتشرت بسرعة البرق على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تعالت أصوات فنية عربية كثيرة تطالبها بالاعتزال بعد تقدمها في السن وهو الطرح طالما رفضته.
خبر وفاة وردة الجزائرية الذي كانت "الشروق تي في" سباقة إلى نشره سرعان ما أصبح حديث المواقع والوكالات الدولية.
ولدت وردة الجزائرية، واسمها الحقيقي "وردة فتوكي" في فرنسا عام 1932 لأب جزائري وأم لبنانية من عائلة بيروتية تدعى يموت. مارست الغناء في فرنسا وكانت تقدم الأغاني للفنانين المعروفين في ذلك الوقت مثل أم كلثوم وأسمهان وعبد الحليم حافظ، وعادت مع والدتها إلى لبنان وهناك قدمت مجموعة من الأغاني الخاصة بها، لها طفلان هما رياض ووداد.
خضغت مؤخراً لجراحة لزرع كبد جديد في المستشفى الأمريكي بباريس.
الشروق اليومي الجزائرية