اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

السفير الصحراوي امبيريك احمد يجري عدة لقاءات بالاكوادور

كتب بواسطة : futurosahara on 02‏/05‏/2012 | الأربعاء, مايو 02, 2012


في اطار جولته الى الاكوادور اجرى السفير الصحراوي امبيريك احمد العديد من اللقاءات السياسية بدأها بلقاء مع الوزيرة الاكوادورية للشعوب والحركات الاجتماعية السيدة روسا ميريا التي اكدت على دعمها لكفاح الشعب الصحراوي من اجل تقرير المصير واسترداد حقوقه المشروعة. السفير الصحراوي وفي لقاء مع الوزيرة اوضح ان تعاطف الاكوادور مع القضية الصحراوية يعود الى عدالة القضية التي تستحق تعاطف كل المنتظم الدولي.
كما اطلعها على اخر تطورات القضية الصحراوية والتغيرات التي تشهدها المنطقة العربية، والتشديد على ضرورة اكمال تصفية الاستعمار من القارة الافريقية عن طريق حل القضية الصحراوية، اضافة الى اخر التطورات في المناطق المحتلة والانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي يرتكبها المغرب في ظل الرعاية الفرنسية بالمنظمات الدولية.
الوزيرة كارديناس قالت ان الانتهاكات المغربية لحقوق الانسان غير مقبولة.   
كما استقبل السفير الصحراوي من قبل السيد فيرناندو كورديرو رئيس الجمعية الوطنية الاكوادورية والسيد دومينقو باريديس رئيس المجلس التشريعي حيث اجرى معهم محادقات مطولة حول أخر تطورات القضية الصحراوية وجرى خلالها تبادل وجهات النظر حول القضايا المشتركة.
كما اجرى السفير الصحراوي على هامش الزيارة عدة لقاءات مع منظمات غير حكومية اضافة الى لقاء مع المواطنيين في هذه الدولة اللاتينية ليعريفهم اكثر بالقضية الصحراوية.