اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

تعزية هيئة تحرير مجلة المستقبل الصحراوي

كتب بواسطة : futurosahara on 16‏/05‏/2012 | الأربعاء, مايو 16, 2012


ببالغ الحزن والاسى تلقت هيئة تحرير مجلة المستقبل الصحراوي نبأ وفاة المفقودين الصحراويين الثلاثة الذين ضلوا الطريق قادمين من مدينة الزويرات الموريتانية الى مخيمات اللاجئين الصحراويين.
وهم المغفور لهم :  محمد المد ، عيشة منت لخضر وسيدي محمد ولد مولاي الزين ويرجح ان يكون سبب الوفاة راجع الى العطش، بسبب موجة الحر الشديد التي تجتاح المنطقة..
يشار الى ان السلطات الصحراوية بذلت مجهودات كبيرة بالتعاون مع دول الجوار التي وفرت امكانيات لوجيستية منها طائرات واجهزة رصد لتتبع أثر المفقودين.
ورغم المجهودات الكبيرة التي بذلت لكن صعوبة التضاريس والحر الشديد الذي يجتاح المنطقة زاد من صعوبة العثور على المفقودين على قيد الحياة.
ويعود سبب القضية الى التيهان في الدروب الصحراوية الوعرة التي تميز المنطقة وهي منطقة غالبا ماتشهد زوابع رملية تؤدي الى اختفاء اي اثر في المنطقة. اضافة الى ندرة منابع المياه بها.
وإثر هذا المصاب الجلل الذي ألم بالشعب الصحراوي, يتقدم أعضاء هيئة تحرير مجلة المستقبل الصحراوي بتعازيهم القلبية الخالصة، داعين المولى عز وجل أن يتغمد اروحهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جنانه ويلهم اهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان اننا لله وانا اليه راجعون .