اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

اعتقالات وإدانات جديدة، وتعذيب المتظاهرين السلميين بالمناطق المحتلة

كتب بواسطة : futurosahara on 16‏/05‏/2012 | الأربعاء, مايو 16, 2012


احالت السلطات المغربية يوم الجمعة 11 ايار مايو 2012 مصطفى البوداني ومحمد بيزي على السجن الاكحل بمدينة العيون-الصحراء الغربية لمشاركتهما في مظاهرة نظمت يوم التاسع من الشهر نفسه ، فيما افرجت عن المواطن الصحراوي الجيد لمدرج بشكل مؤقت .
وكان مواطنون صحراويون قد احتشدوا بشارع الفرسان بالعيون للتنديد بالسياسة القمعية ضد المدنين الصحراويين وللتعبير عن تضامنهم مع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية .
مصطفى البوداني ، محمد بيزي و الجيد المدرج البالغين من العمر 22 عاما تعرضوا للتعذيب والاستنطاق المطول قبل قرار الوكيل العام للملك الزج بالاثنين الاولين بالسجن الاكحل والافراج المؤقت والمشروط عن الاخير .
بحسب عائلات المعتقلين الذين منعوا من زيارة ابنائهم خلال فترة احتجازهم ، فان السلطات المغربية استخدمت وسائل التعذيب وسوء المعاملة ضد المعتقلين بمقر ولاية الامن .
من جهة اخرى اجلت المحكمة الابتدائية بمدينة العيون في جلسة عقدت الخميس الحكم في ملف المواطن الصحراوي المحجوب عياش الى يوم 18 من ايار مايو 2012 .
وكان السيد عياش ، سائق سيارة اجرة قد اعتقل بعد محاولته صد هجوم قاده ضابط شرطة مغربي وعدد من مساعديه ضد والدة السيد عياش التي كانت تشارك في وقفة سلمية دعت لها تنسيقية اكديم ايزيك يوم 28 من نيسان ابريل المنصرم .