اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

الاوضاع الكارثية بالإذاعة الوطنية تجبر احد أقدر صحفييها على مغادرتها

كتب بواسطة : futurosahara on 02‏/09‏/2012 | الأحد, سبتمبر 02, 2012


الصحفي الكوري سيداتي اثناء تغطيته للمهرجان العالمي العالمي للشباب بجنوب افريقيا
بعد اثنتاعشرة سنة من العمل الاعلامي المتواصل في المؤسسات الوطنية غادر الصحفي الكوري سيداتي مديرية الاذاعة الوطنية احتجاجا على ظروف العمل المزرية بهذه المؤسسة بسبب التهميش وضعف الادارة وهو الامر الذي نبه له الصحفي في عدة مقالات .
خلال فترة عمله بالاذاعة الوطنية تدرج من منشط اذاعي الي مقدم مساعد لنشرة الاخبار ثم مذيع ورئيس نشرة كما تولى رئاسة القسم الثقافي وقسم البرامج وقبل مغادرته كان رئيسا للتحرير ورئيس احد افواج العمل بالاذاعة. 
وخلال فترة عمله ايضا قدم العديد من البرامج الثقافية والسياسية وساهم في تغطية عدة احداث وطنية بالمخيمات والاراضي المحررة كالذكريات الوطنية والمؤتمرات والندوات والملتقيات والانشطة الرئاسية والوزارية الي جانب تغطية احداث خارجية خاصة في الجزائر وجنوب افريقيا. 
اليوم يغادر الكوري سيداتي الاذاعة الوطنية وهو يتحسر على واقع مر تعيشه هذه المؤسسة التي اصبحت في وضع كارثي لم يكن يتخيل في يوم من الايام ان هذا الصرح الاعلامي الذي يمثل "صوت الشعب الصحراوي" سيؤول الى هذا المأل.
ندعو رئاسة الجمهورية باعتبارها الوصي الاول عن المؤسسة الاعلامية الى التدخل من اجل وضع حد للنزيف البشري في المؤسسة الاعلامية خاصة وان الاعلام هو واجهة المعركة مع المحتل المغربي.