اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

ندوة للاعلام .. بدون اعلاميين

كتب بواسطة : futurosahara on 06‏/10‏/2012 | السبت, أكتوبر 06, 2012


اثار إعلان وزير الاعلام اعتزامه عبى تنظيم ندوة وطنية للاعلام , بدون السماح للاعلاميين بالحضور اثار غضبا واسعا داخل وزارة الاعلام , واستغرب كثيرون هذه الخطوة غير المدروسة خاصة وان الندوة تعتبر الفضاء الوحيد الذي يمكن للاعلاميين ان يعبروا فيه عن انشغالاتهم. واعتبرو هذا القرار بمثابة تجسيد للسياسة الاقصائية التي تحاول تكريس واقع الطبقية بالمؤسسة الاعلامية. .
وحسب مصادر خاصة بالمستقبل الصحراوي فإن الندوة ستنظم في غضون الايام القليلة القادمة، و سيقتصر الحضور فيها على المدراء المركزيين ورؤساء الاقسام ما يعني نية واضحة في إقصاء الصحفيين الذين هم اولى بالحصور كونهم المعنيون بالامر بحكم عملهم الميداني .
وكانت وزارة الاعلام قد عاشت في الفترة الاخيرة مشاكل كثيرة بسبب القرارات الانفرادية التي اصدرها الوزير باوامر من جهات عليا وكان ابرزها توقيف الصحفيين اسلامة الناجم والبشير محمد لحسن عن العمل بسبب كتاباتهم ضد الفساد بمجلة المستقبل الصحراوي، ويخشى القائمون على هذه الندوة ان تتحول الى محطة للنقد وللمحاسبة العلنية للمسوؤلين عن التدهور الذي تمر به المؤسسة الاعلامية خاصة وان الجميع بحاجة الى النهوض بهذه المؤسسة التي تحتل موقعا متقدما في ساحة المواجهة الاعلامية مع المحتل المغربي.