اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

المغاربة يواصلون إعتداءاتهم على الجالية الصحراوية بفرنسا

كتب بواسطة : futurosahara on 04‏/10‏/2012 | الخميس, أكتوبر 04, 2012

افادت مصادر خاصة لمجلة المستقبل الصحراوي من مدينة بوياك الفرنسية ان المغاربة المقيمين بالمدينة واصلو اعتداءاتهم على الجالية الصحراوية ليلة الخميس الى الجمعة 04-05 اكتوبر 2012 ، واسفر الاعتداء عن وقوع اصابات في صفوف المواطنين الصحراويين كما تم تخريب ممتلكاتهم الخاصة من سيارات وغيرها.
وفي حدود الساعة الثامنة مساءا قامت مجموعة كبيرة من المغاربة بمباغتة مجموعة من الصحراويين باحد المنازل بضواحي المدينة واستخدموا في الاعتداء العصي واسلحة صيد خفيفة. ونجم عن هذا الاعتداء اصابة بعض المواطنين الصحراويين بجروح متفاوتة الخطورة حيث نقل كل من سلامو معروف وحفظلا موسى بسيارة الاسعاف الى المستشفى.
 وتدخلت قوات الدرك الفرنسي مدعومة بطائرة مروحية للسيطرة على الموقف لكن هذا التدخل جاء متآخرا لان المغاربة بدأوا بالاعتداء منذ الساعة 20:00 مساءا.
وبعد تدخل الدرك طلب قائد من الدرك الفرنسي بالمدينة من الصحراويين الهدوء والالتزام كما طمأنهم ان فرنسا هي دولة القانون وان القانون سيأخذ مجراه وسيحاسب المتسبب بهذه الاحداث. 
ويقدر عدد الصحراويين بالمدينة بـ 150 صحراوي ووظف الدرك الفرنسي  17 سيارة من سياراته لحراستهم خارج المدينة بسبب انعدام الامن داخل البيوت التي كانوا يقطنونها . كما تخصصت فرقة اخرى بحراسة المغاربة خوفا من قيامهم بالاعتداء مجددا على الصحراويين.