اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

السفير الصحراوي الديش محمد الصالح يلتقي وزير الدفاع الزيمبابوي

كتب بواسطة : futurosahara on 03‏/10‏/2012 | الأربعاء, أكتوبر 03, 2012


استقبل اليوم 03 اكتوبر 2012 بمقر وزارة الدفاع الزيمبابوي بالعاصمة هراري وزير الدفاع الزيمبابوي السيد Emmerson Dambudzo Mnangagwa الاخ الديش محمد الصالح سفيرالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بزيمبابوي .
وخلال اللقاء اكد المسؤول الزيمبابوي ثبات موقف جمهورية زيمبابوي اتجاه الكفاح المشروع الذي تخوضه الجمهورية الصحراوية من اجل تحرير اراضها، مبرزا ان بلاده كانت ولازالت وستظل من مناصري القضية الصحراوية " فنحن رفاق اليد في اليد منذ حرب التحرير ولازلنا هكذا بعد الاستقلال وموقف جمهورية زيمبابوي ثابت لايتغير وسنظل ندافع عن مشروعية كفاحكم في كل المنابر الدولية" يضيف. 
كما اعرب المسؤول الزيمبابوي عن امله في انهاء معاناة الشعب الصحراوي في اقرب الآجال باحترام حقه غير قابل للتصرف في تقرير المصير وبناء دولته والعيش كباقي شعوب المعمورة "نتمنى لكم النصر القريب والعيش في سلام مثل شعوب العالم".
من جهته اطلع السفير الصحراوي مستقبله على آخر تطورات القضية الوطنية مشيرا الى تعنت المملكة المغربية وعدم ابدائها ارادة سياسية للتوصل الى حل يحترم مبدء تقرير المصير مصير الشعب الصحراوي واستقلاله طبقا للمواثيق والقرارات الدولية. واعرب الاخ السفيرعن اشغال حكومة الجمهورية الصحراوية بتردي اوضاع حقوق الانسان في الاراضي المحتلة حيث يتعرض المواطنين الصحراويين هناك يوميا لابشع انواع القمع والحرمان من ابسط الحقوق في حرية الرأي والتجمع، ومطالبتها المجتمع الدولي بالتدخل السريع لحماية هؤلاء وتطبيق القانون الدولي الذي يحكم هذا الاقليم والضغط على الحكومة المغربية للكف عن ممارساتها والقبول بوجود آلية لمراقبة الاوضاع هناك. 
هراري 03 اكتوبر 2012