اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

رئيس الدولة يشارك في مراسيم تشييع جثمان الرئيس الجزائري الأسبق الشاذلي بن جديد

كتب بواسطة : futurosahara on 08‏/10‏/2012 | الاثنين, أكتوبر 08, 2012

شارك رئيس الدولة ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز في مراسيم تشييع جنازة الرئيس الجزائري الأسبق الشاذلي بن جديد مرفوقا بوفد هام
وتوجه رئيس الدولة والوفد المرافق له، إلى قصر الشعب، لأداء واجب العزاء باسم الشعب الصحراوي إلى الجزائر شعبا وحكومة ، وإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الراحل الشاذلي بن جديد قبل دفنه، بمربع الشهداء بمقبرة العالية، بالعاصمة الجزائر أين سيوارى جثمانه ، حيث يرقد كبار مسؤولي البلاد الراحلين وآخرهم أول رئيس للجزائر، أحمد بن بله، الذي توفي في أبريل الماضي والرئيس الأسبق هواري بومدين.
وترحم رئيس الدولة، بقصر الشعب، على روح الفقيد بقراءة الفاتحة رفقة أعضاء الوفد، ليتوجه بعد ذلك إلي القاعة المجاورة لجثمان الفقيد ليوقع على سجل التعازي، حيث جاء في التعزية التي وقعها الرئيس، بان "الشاذلي بن جديد كان وسيظل واحدا من الرموز الوطنية الجزائرية التاريخية، مبرزا عرفانه لما بذله الرجل في سبيل عزة ونصرة الجزائر".

وبعد التوقيع على سجل التعازي، عبر رئيس الدولة لوسائل الأعلام الحاضرة، انه جاء والوفد المرافق له للتعبير عن تعازي الشعب الصحراوي لشقيقه الجزائري في وفاة احد عظماء ثورة أول نوفمبر.
وكان الرئيس محمد عبد العزيز حاضرا إلي جانب الرؤساء والشخصيات وضيوف الجزائر خلال مراسيم تشيع جنازة الرئيس الجزائري الأسبق، الراحل الشاذلي بن جديد.
ويرافق رئيس الدولة وفد يضم كلا من البشير مصطفى السيد، عضو الأمانة الوطنية وزير مستشار لدى رئيس الدولة ومحمد لمين احمد، عضو الأمانة الوطنية المستشار بالرئاسة وامحمد خداد عضو الأمانة الوطنية المنسق مع المينورسو و ابراهيم غالي عضو الامانة الوطنية السفير بالجزائر.