اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

تواصل فعاليات الأسبوع الثقافي للجمهورية الصحراوية بولاية الوادي الجزائرية

كتب بواسطة : futurosahara on 25‏/12‏/2012 | الثلاثاء, ديسمبر 25, 2012


 تتواصل اليوم الثلاثاء ولغاية الخميس المقبل  فعاليات الأسبوع الثقافي للجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية بولاية الوادي الجزائرية  عبر جملة من الانشطة الثقافية المنتوعة بحسب اجندة التظاهرة .
وفي كلمة لها خلال حفل افتتاح هذه التظاهرة الثقافية الصحراوية، مساء الاحد، ذكرت وزيرة الثقافة الجزائرية السيدة خليدة تومي أن هذه الطبعة من الأسبوع الثقافي الصحراوي تأتي بعد تنظيم تظاهرة مماثلة بولاية تندوف مشيرة الى أن "هذا العبور للقافلة الثقافية الصحراوية من أقصى حدود الجزائر إلى أقصى حدودها الشرقية له دلالة خاصة تعبر عن مدى التضامن مع الشعب الصحراوي لتقرير مصيره" .
وقالت وزيرة الثقافة الجزائرية "ان كفاح الشعب الصحراوي من أجل تقرير مصيره هو كفاح مقدس تقره القوانين والمواثيق والأعراف الدولية ".
ومن جهتها، إعتبرت وزيرة الثقافة الصحراوية السيدة خديجة حمدي أن هذا الأسبوع الثقافي الصحراوي الذي تحتضنه ولاية الوادي هو "محطة للتواصل مع مواطني هذه الولاية الذين هبوا عن بكرة أبيهم سنة 1975 من أجل التعبير عن تضامنهم مع الشعب الصحراوي الذي أخرج من دياره تحت قصف قوات الإحتلال المغربي".
وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة الثقافية الصحراوية التي يحتضنها المركب الثقافي الجديد لمدينة الوادي بتنشيط فقرات ثقافية وفولكلورية متنوعة تعكس مدى الزخم الثقافي الذي يشتهر بها تراث الشعب الصحراوي.
ويتضمن الأسبوع الثقافي الصحراوي الذي يحمل شعار" الثقافة في خدمة التحرير والتنمية" العديد من الأنشطة المتنوعة على غرار المعرض الإعلامي الذي يعرف بمشاهد من تراث وثقافة الشعب الصحراوي بمختلف أبعادها ومن بينها الصناعات التقليدية .
كما يحتوي هذا المعرض على عديد الأجنحة التي تعرض بها عدة أنشطة من بينها جناح خصص للإصدارات والكتب التي تتحدث عن كفاح ومقاومة الشعب الصحراوي من أجل نيل حريته.
صور خاصة بمجلة المستقبل الصحراوي