اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

خلية لتصدير الإرهابيين إلى الجزائر من المغرب

كتب بواسطة : futurosahara on 25‏/12‏/2012 | الثلاثاء, ديسمبر 25, 2012

في محاولة لابعاد التهم الموجهة الى النظام المغربي بدعم الجماعات الارهابية، قالت السلطات المغربية انها اكتشفت، حسب بيان لوزارة الداخلية المغربية صدر الثلاثاء، خلية ارهابية تتكون من 6 عناصر تعمل على تصدير الارهاب الى الجزائر،عن طريق تجنيد مغاربة متشبعين بالفكر الجهادي، وتعد الخلية ثاني خلية ارهابية تكتشف في المدة الاخيرة تنشط في دول الجوار وتستهدف الجزائر بعد الخلية المكتشفة في تونس.
وأفادت وزارة الداخلية المغربية في بيان لها بأنه تم تفكيك خلية من 6 عناصر من مدينة فاس تجند شبانا مغاربة للالتحاق بمعاقل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بالجزائر. وأضاف البيان بأن الخلية تجند متطوعين بتنسيق مع أحد عناصرها في الجزائر.
واعلن المصدر ذاته عن تفكيك خلية تعمل على تجنيد شباب مغاربة من أجل الالتحاق بتنظيم القاعدة في الجزائر، حيث جاء في بيان الداخلية أن "مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت من تفكيك خلية تتكون من 6 عناصر ينحدرون من مدينة فاس (وسط)".
وأضاف البيان أن الخلية "تنشط في مجال استقطاب وتجنيد شباب مغاربة متشبعين بالفكر الجهادي من أجل الالتحاق بمعاقل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بالجزائر".