اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

وقفة امام القنصلية المغربية ببلباو تضامنا مع معتقلي اكديم إزيك + صور

كتب بواسطة : futurosahara on 07‏/02‏/2013 | الخميس, فبراير 07, 2013

رغم صعوبة الظروف المناخية نظمت الجالية الصحراوية من مختلف مدن اقيلم الباسك، رفقة بعض اصدقاء الشعب الصحراوي وقفة سلمية امام القنصلية المغربية بمدينة بلباو الباسكية، منددين بالمحاكمة العسكرية لمجموعة ابطال اكديم إزيك والذين ستستأنف محاكمتهم غدا الجمعة 8 فبراير في المحكمة العسكرية بالعاصمة المغربية.وتخلل الوقفة السلمية تكرير عدة شعارات من قبل " لا شرعية لا شرعية للمحكمة العسكرية " يا معتقل يارفيق سنواصل الطريق". و نادوا باطلاق صراح المعتقلين السياسيين الصحراويين، و احترام حقوق الإنسان و طرد المحتل المغربي من ارض الصحراء الغربية.
و في ختام الوقفة قرأت جمعية الجالية الصحراوية ببلباو والتي نظمت و دعت إلى  التظاهرة، قرأت بيانا تفصيلياً و تسلسلياً لأحداث اكديم إزيك التاريخية.
سجل المشاركون غياب اي حضور رسمي خاصة من المسؤولين عن التنظيم السياسي للجبهة، رغم الإعلان الذي نشرته الجمعية بمواقع التواصل الإجتماعي و مجلة المستقبل الصحراوي، يشار الى ان بلاد الباسك يتوافد عليها و بشكل مستمر الكثير من الإطارات و القيادات الصحراوية الذين يبدو ان الكثير منهم يبخل في الحضور الى هذه المناسبات  تعبيرا عن تضامنه مع من ضحوا بأنفسهم امام العالم دفاعا عن الإستقلال و الحرية و الكرامة للشعب الصحراوي..   

صور للوقفة السلمية امام القنصلية المغربية ببلباو تضامنا مع معتقلي اكديم إزيك