اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

مشاركة الجمهورية الصحراوية في الندوة الثامنة للمفوضية الافريقية للسكان

كتب بواسطة : futurosahara on 17‏/09‏/2011 | السبت, سبتمبر 17, 2011


شاركت الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في ندوة الخبراء الثامنة للمفوضية الافريقية للسكان المنعقدة في العاصمة الاثيوبية "اديس ابيبا" يومي 15/16 سبتمبر 2011، والتي خصصت لدراسة نتائج عمل المفوضية خلال عامين.

وقد تميزت الندوة بمشاركة متميزة للدول الاعضاء في الاتحاد الافريقي من خلال حضور خبراء مختصين في مجال السكان والتنمية، مما اسهم بشكل كبير في إثراء النقاش حول الانجازات، وعمق المداولات المتعلقة بالتقييم وأفاق العمل في العامين المقبلين، بالإضافة الى إنتخاب مكتب المفوضية الذي يضم خمسة أعضاء يمثلون مناطق افريقيا الخمسة، والذي سيتكفل بإدارة عمل المفوضية حتى موعد إنعقاد دورتها القادمة.
وقد إلتقى الوفد الصحراوي بالسيدة "بيينسي غواناس" مفوضة الإتحاد الأفريقي للشؤون الإجتماعية وتباحث معها سبل تعزيز مؤسسات الإتحاد الأفريقي خاصة في المجال الإجتماعي، كما اجرى الوفد العديد من اللقاءات مع الوفود المشاركة منها على سبيل الخصوص جنوب افريقيا، بوركينا فاسو، تشاد، النيجر، نيجيريا، مصر وزمبابوي، تم خلالها تبادل وجهات النظر والخبرات في العديد من المجالات، بالإضافة الى إطلاعها على اخر تطورات النزاع في الصحراء الغربية.
للاشارة الوفد الصحراوي يضم كل من السيد حمادي البشير السفير الصحراوي بدولة جنوب السودان ، بابا الحسين القائم بالاعمال في السفارة الصحراوية بأديس ابابا و السيد محمد امبارك محمد الداف السكرتير الثاني والمستشار القانوني بالبعثة الصحراوية الدائمة في الإتحاد الأفريقي. (واص)