اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

الرئيس الزيمبابوي يؤكد دعم بلاده لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال

كتب بواسطة : futurosahara on 17‏/09‏/2011 | السبت, سبتمبر 17, 2011


 أكد الرئيس الزيمبابوي روبرت موغابي "دعم بلاده الثابت لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال" مؤكدا أن هذا الموقف ينسجم "مع تاريخ زيمبابوي الحافل فيما يتعلق بالكفاح من أجل التحرر وقيم العدالة وحق الشعوب في تقرير المصير والحرية وفقا لميثاق ومبادئي الأمم المتحدة". وذلك اثناء استقباله اوراق اعتماد السفير الصحراوي لدى جمهورية زيمبابوي السيد، الديش محمد الصالح، بالقصر الرئاسي الزيمبابوي يوم الخميس 08 سبتمبر الجاري.

 و أشاد الرئيس الزيمبابوي بقرار الحكومة الصحراوية "فتح سفارة في هراري" معتبرا أن ذلك "يساهم في تعميق العلاقات الثنائية القائمة بين الدولتين والشعبين الشقيقين الصحراوي والزيمبابوي"، مستحضرا تاريخ التضامن الطويل بين حركتي التحرير في الصحراء الغربية وزيمبابوي معربا عن تطلع حزبه ومن ورائها كافة افراد الشعب الزيمبابوي الى رؤية الشعب الصحراوي تحت قيادة جبهة البوليساريو ينعم بالحرية والاستقلال الوطني في اقرب وقت.
جدير بالذكر أن السيد، الديش محمد صالح كان قد قدم أوراق اعتماده للرئيس الزيمبابوي نهاية الاسبوع الماضي في حفل مراسيم رسمي حضره كبار الشخصيات والمسؤولين الزيمبابوين اضافة الى ممثلين عن مختلف وسائل الاعلام الزيمبابوية.(واص)