اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

بشار الاسد أصغر رئيس في العالم العربي لم يحتفل بعيد ميلاده

كتب بواسطة : futurosahara on 11‏/09‏/2011 | الأحد, سبتمبر 11, 2011


في الوقت الذي احتفلت أمس، الولايات المتحدة الأمريكية بالذكرى العاشرة لأحداث الحادي عشر من سبتمبر وأجبرت العالم على البكاء على قرابة الثلاثة آلاف من أبنائها الذين هلكوا في الحادث المشؤوم الذي هز نيويورك، لم تنس أمريكا أن تذكر كل الرؤساء الأشرار الذين مازالت تصر على رحيلهم ومنهم بشار الأسد الذي احتفل أمس، أيضا بعيد ميلاده السادس والأربعين، وهو أصغر رئيس عربي في الوقت الراهن وأحد أصغر الرؤساء في العالم، رغم أن عمره كرئيس بلغ11عاما ..

  • بشار الأسد طبيب العيون لم تتح له الثورة المندلعة في مختلف المدن السورية الاحتفال بعيد ميلاده السادس والأربعين رفقة أبنائه وزوجته أسماء التي تزوجها عام 2000 عندما كان سنه 35 عاما، وكان سنها يقل عن الخامسة والعشرين عندما زفت عروسا.. أسماء التي ولدت وترعرعت ودرست أيضا في انجلترا هي من كانت على الدوام تشرف على مدار العشر سنوات الماضية على حفلات أعياد ميلاد زوجها بشار رغم انه محافظ وكتوم.. لكنها أخرجته للناس.. وهي من اتصلت في سبتمبر الماضي بقناة دنيا الخاصة التي ظهرت للوجود عام 2007 ومنحتها بعض الصور النادرة والحميمية، وهو ما جعل هذه القناة الخاصة الثانية من الفضائيات الخاصة في سوريا بعد قناة شام تجعل من الحادي عشر من سبتمبر 2010 يوما للاحتفال بعيد ميلاد الرئيس بشار، فكانت تقدم التهاني والأغاني وإنجازات سوريا في عهد الرئيس الشاب بشار الأسد..
  • ولا يعتبر بشار الأسد وحده من الرؤساء الذين نسفت الثورات احتفالاتهم بأعياد ميلادهم فقد سبقه إلى ذلك الرئيس المصري حسني مبارك الذي أمضى عيد ميلاد83 حزينا في المستشفى في الرابع من ماي الماضي، كما أمضى علي عبد الله صالح احتفالية مشؤومة بعيد ميلاده التاسع والستين في21 مارس الماضي قبل أن يُصاب وينقل إلى المملكة العربية السعودية، أما معمر القذافي فإن آخر عيد ميلاد احتفل به فكان بلوغه سن 69 عاما في السابع من جوان الماضي عندما كان في طرابلس قبل أن يختفي عن الأنظار، ومؤكد أنه لن يحتفي مرة أخرى بأعياد ميلاده في ليبيا وربما في غيرها من البلدان، ويبقى آخر من بكى في عيد ميلاده هو زين العابدين بن علي الذي بلغ سن 75 في الثالث من سبتمبر الحالي بعيدا عن زوجته ليلى التي كانت تغني له سنة حلة يا زينو خاصة أن الأخبار الواردة من المملكة العربية السعودية تؤكد أن الزوجين انفصلا عن بعضهما.. المشكلة ليست في هؤلاء الزعماء فقط وإنما أيضا في البقية فلا أحد بقيت له الآن شهية الاحتفال بعيد ميلاده.