اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

بارديم يدافع عن الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال بالامم المتحدة

كتب بواسطة : futurosahara on 05‏/10‏/2011 | الأربعاء, أكتوبر 05, 2011


دعا الممثل الاسباني، الحاصل على جائزة اوسكار، خافير بارديم الأمم المتحدة إلى تمكين الشعب الصحراوي من التعبير عن ذاته و تطلعاته من خلال استفتاء حر ونزيه، في مداخلة له أمس الثلاثاء أمام لجنة تصفية الاستعمار بالأمم المتحدة

و حث الممثل الاسباني خافيير بارديم لجنة تصفية الاستعمار التابعة للجمعية العامة بالأمم المتحدة على المطالبة بانهاء انتهاكات حقوق الإنسان في مدن الصحراء الغربية المحتلة من قبل المغرب.
وانتقد بارديم بشدة حكومة بلاده وفرنسا والولايات المتحدة التي قال انها دول حليفة للمغرب وتؤيد جهوده لاخماد الدعوات المطالبة بحق تقرير المصير للصحراويين وبتولي قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة مهمة مراقبة حقوق الانسان هناك
و كان بارديم قد صرح في بيان مكتوب وزع في مؤتمر صحفي عقده قبل المداخلة قائلا "شعب الصحراء الغربية يعاني في ظل القمع في الأراضي المحتلة، و يعاني في مخيمات اللاجئين في الصحراء حيث نسوا ولا يسمع أحد عن معاناتهم منذ عشرات السنين.
"إن سكان الصحراء الغربية وعدوا باستفتاء لتقرير مصير بلدهم منذ 20 عاما والآن مازالوا ينتظرون تلك الفرصة لإعلان رأيهم"يضيف بارديم ، وحظيت مداخلة النجم السنمائي الاسباني باهتمام بالع من قبل المشاركين في جلسات اللجنة الرابعة بالأمم المتحدة ، وكذا من الصحافة العالمية". (واص)