اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

كيف يعمل اللوبي المغربي في واشنطن؟

كتب بواسطة : futurosahara on 15‏/10‏/2011 | السبت, أكتوبر 15, 2011


يولي اللوبي الموالي للمغرب بالعاصمة الامريكية واشنطن اهتماما كبيرا للشبكات الاجتماعية الموجودة على شبكة الانترنت ، لما لها من دور في مغالطة الرأي العام الامريكي خاصة دوائر صنع القرار بواشنطن.
ومن اجل ذلك تم التعاقد مع شركة جورسون للاستشارات الاستراتيجية العالمية، والعديد من الشركات التي تعمل لمصلحة الرباط بواشنطن.
واهمها شركة للاتصالات والوسائط الرقمية تعرف اختصارا باسم كرافت والتي تساعد المملكة المغربية على تلميع صورتها في وسائل الاعلام الحديثة كالمدونات ومواقع الانترنت وغيرها.
والهدف من هذه السياسية هوتحديد مواقع النفوذ ومحاولة التاثير عليها من خلال الكتابة في بعض الجرائد والمجلات ومواقع الانترنت في مايتعلق بالقضية الصحراوية . 
وتأسست شركة كرافت في نهاية العام الماضي، وهي متخصصة في استخدام شبكة الانترنت خاصة مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر ، ويوتيوب الفيسبوك) وتزداد وتيرة عملها في الحملات السياسية.
 وتعمل شركة كرافت لصالح الحزب الجمهوري ومن مؤسسيها دوناهو بريان، ومايكل جوستين ألمانيا الترك ، الذين شاركو في الحملة الانتخابية للرئيس الامريكي السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني في انتخابات 2004 الرئاسية .