اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

رئيس بلدية ايطالية يدعو لوضع حد للقمع الذي يتعرض له الصحراويون

كتب بواسطة : futurosahara on 15‏/10‏/2011 | السبت, أكتوبر 15, 2011


دعا رئيس بلدية ايطالية بمنطقة توسكان السلطات الايطالية العليا الى التدخل بهدف وضع حد لموجة القمع الذي يمارسه المغرب على السكان الصحراويين بالأراضي الصحراوية المحتلة حسبما علم اليوم السبت من مصدر اعلامي بروما.
و في رسالة وجهها لرئيس الجمهورية الايطالية و المسؤولين السامين بالدولة ندد رئيس بلدية بيلاغو (توسكان) رينزو زوكيني ب"الموجة الجديدة من المضايقات و القمع التي يشنها المغرب على الشعب الصحراوي".
و أمام هذا "الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب الصحراوي بسبب الاحتلال المغربي" أراد المسؤول الأول عن بلدية بيلاغو مدعما برؤساء بلديات أخرى بمقاطعة فلورانس "تحسيس الرأي العام العالمي مجددا" حول "الانتهاكات المستمرة و غير المقبولة لحقوق الانسان" بالصحراء الغربية حسبما جاء في الرسالة.
كما نقرأ في نفس الرسالة أن بلدية بيلاغو التي "تربطها علاقات صداقة خاصة مع الشعب الصحراوي قد اعربت عن رفضها الشديد لمثل هذه الأعمال و الظروف التي يفرضها المحتل المغربي على السكان الصحراويين دون حقوق و دون حرية".
من جانب آخر عبر رئيس البلدية الايطالي عن "دعمه الكامل للشعب الصحراوي الذي يعيش أوقاتا مأساوية و ربما حاسمة بالنسبة لمستقبله و مستقبل أمته".
في نفس الاتجاه  دعا المسؤول الايطالي الى "بذل جهود ديبلوماسية مكثفة من طرف المنظمات الدولية من خلال اعتماد وسائل الشرعية و القانون الدولي من أجل دعم الشعب الصحراوي الذي يناضل سلميا منذ سنوات حتى يعيش في سلام في نطاق حدوده الاقليمية حسب المبدأ الأساسي حول تقرير مصير كل الشعوب" حسب الرسالة.
في هذا السياق  دعا صاحب الرسالة "السلطات الايطالية العليا الى الالتزام و المساهمة من أجل التوصل الى تسوية للنزاع بالصحراء الغربية يضمن للشعب الصحراوي  سواء بالأراضي المحتلة أو بالمنفى الحق في حياة سلمية مثلما أعربت عنه اللوائح العديدة لمجلس الأمن الاممي و أكدته مرارا".(واص)