اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

الداخلة المحتلة : العودة مجددا لمداهمة المنازل و شن حملة واسعة من الاعتقالات في صفوف المدنيين الصحراويين

كتب بواسطة : futurosahara on 01‏/10‏/2011 | السبت, أكتوبر 01, 2011


شنت السلطات المغربية مجددا في حدود الساعة 08 و النصف مساء ( 20h30mn ) بتاريخ 30 سبتمبر / أيلول 2011 حملة واسعة من الاعتقالات في صفوف مجموعة من الشبان الصحراويين بعد مداهمة العديد من المنازل بحي الأمل بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية.
و أفاد شهود عيان أن دورية متكونة من 04 سيارات تابعة للجيش المغربي و 03 سيارات على متنها عناصر الشرطة بزي رسمي و مدني، من ضمنهم ضباط تابعين للشرطة القضائية، قامت بمداهمة 03 منازل لمواطنين صحراويين بالحي المذكور، و يتعلق الأمر بمنازل " عبد الله اكريميش " و " أماي موسى " و " العروسي المكي ". 
و قد كان أغلب عناصر هذه الدورية مسلحين بأسلحة رشاشة خلفت رعبا و فزعا في صفوف المواطنين الصحراويين، الذين اضطر معظمهم إلى الدخول إلى منازلهم و إغلاق أبوابها و نوافذها خوفا من تعرضها للمداهمة و الاعتداء السافر. 
و أدت كل هذه المداهمات إلى اعتقال مجموعة من الشبان الصحراويين، و يتعلق الأمر بكل من " محمد اكريميش " و " عمار اكريميش " ( 13 سنة ) و " سيداتي اكريميش " و " حمدي اكريميش " و " منصور أبهي " و " سيدي عيلال " و " الشيخ اكريفة " و " سيدي العريبي " و " عزيز الحافظ ". 
و تبقى الإشارة إلى أنه لا زالت مجموعة من الدوريات التابعة للشرطة و القوات المساعدة تجوب شوارع و أزقة المدينة، و غالبا ما تكون معززة بقوات من الجيش المغربي مسلحين بأسلحة رشاشة عند مداهمة منازل المواطنين الصحراويين بهدف اعتقال مجموعة من الشبان و الأطفال بطريقة عشوائية مصحوبة بتهديد و إساءة معاملة الموقوفين و عائلاتهم.         

 -راديو وتلفزيون ميزرات الوطني الاعلامي مباشر من العيون المحتلة