اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

الجيش الجزائري يقضي على اربعة ارهابيين على صلة بقضية الاختطاف

كتب بواسطة : futurosahara on 25‏/10‏/2011 | الثلاثاء, أكتوبر 25, 2011


افادت مصادر صحفية جزائرية ان عمليات التمشيط التي يقوم بها الجيش الجزائري عقب العملية الارهابية التي استهدفت عمال اغاثة اجانب بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، قد أسفرت مساء أول أمس عن تدمير سيارتي دفع رباعي وقتل 4 مسلحين، يعتقد بأنهم عناصر من تنظيم القاعدة شاركوا في خطف الرهائن الإسبان والإيطالي.
واسترجع الجيش الجزائري، خلال الاشتباك، رشاشات ثقيلة وأخرى من نوع كلاشنيكوف، وكذا جهاز رؤية ليلي يعتقد بأنه استخدم في رصد موقع إقامة الرهائن الغربيين في مخيمات اللاجئين في تندوف. ويعتقد أن هذه الجماعة الإرهابية شاركت في نقل الرهائن الغربيين المختطفين من الشهيد الحافظ. وكشف مصدر عليم بأن قوة من الجيش الجزائري كانت تمشط منطقة حاسي الشريف وعرق شتيتر، اشتبكت مع مسلحين يرتدون الزي الأفغاني، ليلة الأحد إلى الإثنين، بعد أن حاولت السيارتان رباعيتي الدفع التسلل عبر منطقة قريبة من واد ''أودوين'' جنوب غرب ولاية تمنراست في الحدود مع جمهورية مالي، ثم تطلب الأمر استدعاء تعزيزات عسكرية حاصرت في النهاية السيارتين بعد مقاومة عنيفة. وكشفت ذات المصادر بأن الأمر يتعلق على الأغلب بمجموعة إرهابية مسلحة شاركت في تأمين نقل الرهائن الغربيين إلى شمال مالي عبر موريتانيا. ويرجح بأن الجماعة الإرهابية حاولت الوصول إلى شمال مالي للالتحاق بعناصر فرع القاعدة بالساحل. 
وانتهت العملية، حسب المعلومات المتوفر، بالقضاء على 4 مسلحين، واسترجاع كمية من الأسلحة. وشددت الوحدات العسكرية الجوائرية الموجودة في الحدود الجنوبية للجزائر إجراءات المراقبة والتفتيش، بحيث تتعامل منذ عدة أيام مع كل سيارة متسللة كقوة معادية تتعرض لإطلاق النار بعد تحذير واحد فقط. وقد بدأت القوات المرابطة في الحدود الجنوبية والمسالك الصحراوية انتهاج قاعدة الاشتباك هذه التي تطبق عادة في حالة الحرب في مارس 2006 بعد مقتل الجمركيين الجزائريين الـ13 في منطقة المنيعة الجزائرية .
المستقبل الصحراوي + وكالات