اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

منظمة غير حكومية بريطانية تدعو الى حماية حقوق الإنسان في الداخلة المحتلة

كتب بواسطة : futurosahara on 08‏/10‏/2011 | السبت, أكتوبر 08, 2011


 تدعو المنظمة غير الحكومية "وسترن صحارا كومباني" البريطانيين منذ عدة ايام الى توقيع عريضة تطالب الأمم المتحدة بحماية حقوق الإنسان في الداخلة و فتح تحقيق حول الأحداث التي شهدتها هذه المدينة مؤخرا حسبما صرح عضو بالهئية التنفيذية للمنظمة، السيد كان ريتشي اليوم السبت
و صرح السيد ريتشي قائلا لوكالة الانباء الجزائرية "ندعو المفوضية السامية للأمم المتحدة من أجل حقوق الإنسان إلى اجراء تحقيق "عاجل" بالداخلة لتسليط الضوء على الأحداث التي شهدتها هذه المدينة المحاصرة منذ 25 سبتمبر و وضع آلية لمراقبة حقوق الإنسان من أجل إيقاف التجاوزات المرتكبة في حق الشعب الصحراوي".
و طالب بتوسيع مهمة بعثة الأمم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية (المينيرسو) لتشمل مراقبة حقوق الإنسان في الأراضي الصحراوية المحتلة.
لقد وقعت عدة شخصيات بريطانية ذات نفوذ ( برلمانيون و شخصيات سياسية و قادة نقابيون) على العريضة من بينهم لورد أفيبوري و كاتي جاميسون (نائبة في البرلمان) و الأمين العام لنقابة "أونيسون" من بين المنظمات النقابية البريطانية الرئيسية.
و أضاف يقول "ستوجه نسخة من هذه الرسالة إلى وزير الشؤون الخارجية البريطاني السيد ويليام هاغ لمطالبة الحكومة البريطانية بالتاثير اكثر على مستوى مجلس الأمن من أجل إيجاد حل للنزاع قائم على أساس القانون الدولي الذين يحترم إرادة الشعب الصحراوي".
و تأسف السيد ريتشي في تصريحه للموقف الفرنسي "المتحيز" بخصوص القضية الصحراوية مؤكدا أن "هذه الموقف راجع لمصالحها الاقتصادية في المنطقة".(واص)